الرئيسية » أخبار خفيفة » فوائد طبية » تم تأكيد براءة البطاطا من تهمة زيادة الوزن

تم تأكيد براءة البطاطا من تهمة زيادة الوزن

يعتقد كثيرون ان البطاطا تسبب السمنة، لذلك يُنصح الذين يتبعون نظاما غذائيا معينا، ان يحذفوا هذه المادة من قائمة المواد الغذائية التي يتناولونها.

ولكن خبراء التغذية من معهد إلينوي للتكنولوجيا (الولايات المتحدة)، توصلوا الى استنتاج، يفيد بأن البطاطا غير مضرة أبدا لمن يتبع حمية غذائية معينة للمحافظة على رشاقة جسمه. ويقولون، يمكن تناول البطاطا دون أن تسبب زيادة الوزن، إذا استمر التحكم بكمية السعرات الحرارية التي تعطيها الوجبة الغذائية التي يتناولها الشخص.

استند الخبراء في هذا الاستنتاج إلى التجارب التي أجروها بمشاركة 90 امرأة ورجلا يعانون جميعهم من الوزن الزائد. قسم الخبراء هؤلاء الى ثلاث مجموعات استنادا الى نوع الحمية الغذائية التي يتبعونها، ولكن كان الجميع يتناولون 5 – 7 وجبات من البطاطا اسبوعيا.

بعد مضي 12 أسبوعا، تبين ان جميع المشاركين فقدوا من وزنهم نفس الكمية تقريبا. كما انخفض وزن افراد المجموعة التي سمح لها بتناول كل ما كانوا يرغبون به (مع التحكم بكمية السعرات الحرارية).

لم تبين نتائج التجارب أي اشارة أو برهانا على ان البطاطا تسبب زيادة الوزن. بل على العكس من ذلك، حسب رأي الخبراء، يمكن ادراجها في قائمة المواد الغذائية التي تساعد في تخفيض الوزن.

ويذكر ان حبة بطاطا واحدة متوسطة الحجم تعطي 110 كيلوسعرات حرارية، وتحتوي على نصف كمية فيتامين “C ” التي يحتاجها الجسم يوميا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*