الرئيسية » أخبار خان يونس » «الكتاب والسنة» تفتتح دورة حِلية طالب العلم

«الكتاب والسنة» تفتتح دورة حِلية طالب العلم

خان يونس:

افتتحت الدائرة العلمية ومركز خير للدراسات والإعلام بجمعية دار الكتاب والسنة، الدورة العلمية حول شرح كتاب “حِليَة طالِبِ العلِمِ”، بحضور لفيف من المشايخ والدعاة، ومشاركة 80 من طلبة العلم الشرعي.

وأكد الشيخ أسامة اللوح مدير الدائرة العلمية بالجمعية، على أهمية الدورة العلمية، التي يجتمع بها طلاب العلم، في مجلس علمي من مجالس القرآن والسنة، ليتدارسوا كتاب من الكتب التي ينبغي لطالب العلم أن يبدأ بها، وأن ينطلق منها في بداية طريقه لطلب العلم.

وبين أن انعقاد الدورة ، يأتي كجزء من برامج ومشاريع دار الكتاب والسنة العلمية والدعوية، لافتاً إلى أن الجمعية تحمل اسم كبير ينتسب إلى الكتاب والسنة، بفهم سلف الأمة رضوان الله عليهم أجمعين.

وقال الشيخ اللوح:

كان حق علينا أن نعتني، اعتناءً كبيراً بالجوانب العلمية والدعوية، وأن نحتفي ونهتم بطلاب العلم وأهل العلم، كيف لا وهم وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم، لقوله عليه الصلاة والسلام: “يأتيكم أقوام يطلبون العلم، فإذا رأيتموهم فقولوا لهم مرحباً مرحباً بوصية رسول الله، وأقنوهم“، أي علموهم.

وأضاف:

“ونحن أحوج ما نكون إلى مثل هذه المجالس، في هذه الأيام، مع شيخ جليل نستلهم من أدبه وسمته قبل علمه، مع فضيلة الشيخ فؤاد أبو سعيد، نسأل الله أن يحفظه وأن يجزيه خير الجزاء”.

من جانبه تحدث الشيخ الداعية خالد الدعالسة، خلال حفل افتتاح الدورة، عن فضل العلم وأهميته، مستشهداً بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تبين ذلك، مؤكداً أن العلم مِنة عظيمة من الله عز وجل على رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، وهو من أجَّل نعم الله تبارك وتعالى على عباده.

وشدد على أن العلم جهاد، وطالبوه مجاهدون جهاداً كبيراً، وأنه أساس لتصحيح القول والعمل في زمن كثرت فيه الأقوال، وضلت فيه الأعمال.
وبين الشيخ الدعالسة، أن من فضائل العلم، أن أهل العلم هم أهل الطائفة المنصورة، التي قال عنها النبي صلى الله عليه وسلم: “لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق“، لافتاً إلى أن الطائفة المقصودة في قوله عليه الصلاة والسلام، علماء الأمة وأتباع الأثر.

الجدير بالذكر أن الدورة تعقد لمدة لأسبوعين، في قاعة الشيخ عادل نصار رحمه الله، بمدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين، التابعة لدار الكتاب والسنة.

صور من حفل الافتتاح:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*