أخبار خان يونس

تعليم شرق خان يونس ينظم لقاء تدريبيًا لإنتاج الروبوت

خان يونس:

أوضح مدير دائرة المصادر بوزارة التربية العالي ومدرب الدورة أ. فتحي الحاج يوسف أن الروبوت قد أحدث ثورة في علم الأتمتة ( المكننة ) الصناعية، مما يتطلب تنظيم المزيد من المسابقات الدورية بين المدارس لتفعيل هذا النشاط من أجل الارتقاء بمستوى الطلبة في مجال تصميم وإنتاج الروبوتات، مشيرًا إلى أن النية تتجه إلى تدريب المعلمين الراغبين في تطوير مهاراتهم في هذا الجانب على أنواع أخرى من الروبوتات.

جاء ذلك خلال اللقاء التدريبي حول إنتاج الروبوت الخاصة بمنهاج التكنولوجيا للصف الثامن وحضر اللقاء إلى جانب الحاج يوسف رئيس قسم الانتاج بالوزارة أ. سعيد مشعل، ومدير مركز مصادر التعلم بمديرية خان يونس م. باسل أصرف، ومشرف التكنولوجيا أ. رمزي شقفة ومعلمي ومعلمات المبحث.

وفي هذا السياق أكدت مديرة التربية والتعليم أ. سعاد أبو جامع حرص مديرية شرق خان يونس على تنظيم مثل هذه الورش واللقاءات التي تسهم في تطوير أداء معلمي التكنولوجيا من خلال معاينة الخبرة الواقعية والعمل على تصنيعها محليًا.

بدوره أشار أ. شقفة إلى أن فعاليات هذا اللقاء تهدف في الأساس إلى تدريب المعلمين على إنتاج الروبوت الذي ينفذ مهام محددة استنادًا على علم المجسات، مؤكدًا على ضرورة إجراء اللقاءات التدريبية من أجل التأكد من التطبيق العملي للمهارات الواردة في الكتاب المقرر.

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى