أخبار العائلات

صلح عشائري بين عائلتي أبو عنزة وأبو رجيلة شرق خان يونس

خان يونس:

عقدت الإدارة العامة لشئون العشائر والإصلاح بوزارة الداخلية والأمن الوطني صلحاً عشائرياً بين عائلتي أبو عنزة وأبو رجيلة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، على إثر حادث سير مؤسف أودى بحياة الشاب منار أبو عنزة.

وتمت مراسم الصلح في مسجد مصعب بن عمير في عبسان الجديدة بخان يونس، وبحضور النائب بالمجلس التشريعي يونس الأسطل والشيخ محمد أبو دقة مدير مكتب الإدارة العامة لشؤون العشائر والاصلاح بالمحافظة، بالإضافة إلى العديد من الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح وأهل الحي.

وأكد الشيخ محمد أبو دقة امتثال الطرفين لشرع الله تعالى ووقعا على صك الصلح بينهما.

وأثنى على جهود الخيرين من رجال الإصلاح الذين عملوا ليل نهار لحل القضية لتحقيق السلم الاجتماعي ورأب الصدع بين عوائل شعبنا وإتمام الصلح بين العائلتين الكريمتين.

من جهته، ثمن النائب الأسطل تجاوب العائلتين بالامتثال لشرع الله، وتعاونهم مع رجال الإصلاح لإنجاح عقد الصلح، شاكراً جهود رجال الإصلاح ووزارة الداخلية التي ساعدت على إنهاء المشكلة وحلها، والعمل على غرس فضائل العفو والتسامح بين العائلات.

وأكدت العائلتان خلال كلمتين منفصلتين لهما على إتمام الصلح العشائري وطي صفحة الماضي والخلاف بينهما، وبداية صفحة جديدة من العفو التسامح والألفة، شاكرين كافة الجهود التي بذلها رجال الإصلاح من أجل إنهاء الخلاف بين العائلتين.

وفي ختام اللقاء وقعت كلتا العائلتين على صك الصلح العشائري بإشراف الإدارة العامة لشئون العشائر والإصلاح بوزارة الداخلية ورجال الإصلاح والوجهاء.

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى