الرئيسية » أنشطة وفعاليات » المجلس العام لمواقع عائلات خان يونس يشارك في فعاليات إحياء الذكرى الـ67 للنكبة

المجلس العام لمواقع عائلات خان يونس يشارك في فعاليات إحياء الذكرى الـ67 للنكبة

خان يونس:

شارك المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس في الفعاليات والأنشطة المركزية في قطاع غزة والتي نظمت اليوم، السبت، بمناسبة الذكرى الـ67 للنكبة واحتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية عام 1948م، حيث شارك وفد من اللجنة التنفيذية والمجلس العام في المسيرة المركزية التي انطلقت من ميدان السرايا وسط مدينة غزة باتجاه مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية والمؤسسات والوطنية والأهلية الشريكة في فعاليات إحياء ذكرى النكبة.

حيث ألقى د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة كلمة أمام مقر الأمم المتحدة أكد فيها على حق العودة، وضرورة عودة كافة اللاجئين إلى أراضيهم التي هُجّروا منها.

كما ألقى د. أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، كلمة نيابة عن القوى الوطنية والإسلامية بيّن فيها أن حق العودة حق فردي ولا يسقط بالتقادم، مؤكداً على أنه على رأس الثوابت الفلسطينية لدى القوى الوطنية والإسلامية.

كما شارك المجلس العام في الفعاليات التراثية والوثائقية التي نظمها مركز التخطيط الفلسطيني وملتقى الفيلم الفلسطيني في قاعة رشاد الشوا بعنوان: «مهرجان أيام العودة السينمائي» حيث تم عرض فقرات من الفلكلور والتراث الفلسطيني وعرض فيلم وثائقي حول بداية النكبة واللجوء، وعرض لمراحل معاناة اللاجئين الفلسطينيين في الشتات، كما كان هناك كلمات للشعراء والأدباء الفلسطينيين.

وقال خالد البنا رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس أن هذه المشاركة تأتي في إطار مشاركة المجلس في المناسبات الوطنية والتأكيد على حق العودة الذي لن يُمحى من ذاكرة آبائنا وسننقله إلى أبنائنا.

وأضاف البنا أن المجلس العام هو من المؤسسات الشريكة مع اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة الـ67.

وبيّن البنا أن المجلس سينظم عدة فعاليات بالتعاون مع اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة في محافظة خان يونس تشتمل على أمسيات تراثية، وندوات سياسية، ورسم جدارية تجسد معاناة اللجوء والنكبة لأبناء شعبنا.

صور من الفعالية بعدسة: ياسر عبد الحكيم الأسطل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*