أنشطة وفعالياتالمجلس العام

المجلس العام لمواقع عائلات خان يونس يشارك في الحفل الختامي للنكبة 67

خان يونس:

شارك المجلس العام لمواقع العائلات في محافظة خان يونس في الحفل الختامي للفعاليات والأنشطة لإحياء الذكرى الـ67 للنكبة، الذي نظم مساء الأربعاء، في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة خان يونس، بمشاركة وحضور د. أحمد الشيبي، محافظ خان يونس ود. مازن أبو زيد، مدير إدارة المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين، وأ. محمد أبو السعيد، رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في خان يونس، وممثلين عن القوى والفعاليات الوطنية والمؤسسات الشريكة في اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة في محافظة خان يونس، وحشد من المواطنين، وممثلي مؤسسات العمل الأهلي والوطني والاتحادات النسوية والوجهاء والمخاتير.

وكان قد شارك وفد كبير من اللجنة التنفيذية والمجلس العام في الحفل الختامي الذي اشتمل على عدة فقرات تراثية ودبكة شعبية وزجل شعبي وقصائد حول النكبة وعرض مسرحي حول ذكرى النكبة.

وألقى محمد أبو السعيد الكلمة المركزية،أكد فيها على أن حق العودة حق فردي ولا يسقط بالتقادم، وأنه على رأس الثوابت الفلسطينية لدى القوى الوطنية والإسلامية.

ووجّه أبو السعيد الشكر لكافة المؤسسات والفعاليات الوطنية والأهلية الشريكة في اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة في محافظة خان يونس، من بينهم المجلس العام لمواقع محافظة خان يونس.

وقال ناهض اصليح عضو اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة في خان يونس، ونائب رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس العام لمواقع العائلات في محافظة خان يونس أن هذه المشاركة تأتي في إطار مشاركة المجلس في المناسبات الوطنية والتأكيد على حق العودة الذي لن يمحى من ذاكرة آبائنا وسننقله إلى أبنائنا.

وأضاف اصليح أن المجلس العام من المؤسسات الشريكة مع اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة الـ 67، حيث شاركت في كافة الفعاليات التي نظمتها اللجنة الوطنية العليا سواء على مستوى قطاع غزة أو على مستوى محافظة خان يونس.

وفي نهاية الحفل تم تقدير دروع تقديرية للقوى والمؤسسات الأهلية والمجتمعية التي شاركت في إحياء فعاليات ذكرى النكبةـ ومن ضمنها المجلس العام لمواقع العائلات في محافظة خان يونس.

صور من الفعالية بعدسة: ياسر الأغا

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى