أخبار خان يونس

مناشدة لتوفير جهاز طبي يخدم مليون مواطن في خان يونس

الأخوة الأشقاء في العالم العربي الشقيق

نحن في المجلس العام لمواقع وعائلات محافظة خان يونس

نناشد فيكم روح الأخوة والانتماء لأمتنا العربية والإسلامية، ونناشد فيكم خصوصية شعبنا المناضل والمرابط، وذلك من أجل دعم مستشفى ناصر بمحافظه خان يونس الذى يخدم أكثر من مليون نسمة لتوفير جهاز مناظير للمعدة والقولون.

حيث بلغ عدد العمليات الكبرى 2.457 ، وحالات دخول 33.431 ، وعدد المراجعين لقسم العيادة الخاريجية 62.074، وتواجه المستشفى مشكلة كبيرة فى تشخيص الحالات المرضية لعدم توفر هذا الجهاز.

يخدم هذا الجهاز أقسام الجراحة العامة وأقسام الباطنة بشكل أساسى (مرضى النزيف المعوي، مرضى نزيف من الجانب السفلى من الجهاز الهضمي، أورام، التهابات، القرح، تشخيص بعض أمراض فتق الحجاب الحاجز، التدخل العلاجي فى بعض الحالات).

المستشفى بحاجة ماسة لتصوير من حالتين إلى ثلاث حالات يوميًا، أي ما يقارب 700 حالة سنويًا، مع العلم أن تكلفة الفحص فى قطاع الخاص 90 $ وفي ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به المواطن فإن المريض لا يستطيع تغطية هذه القيمة، مع العلم أن الجهاز يمكن توريده خلال ثلاث أسابيع وتكلفته بحدود 80 ألف دولار.

وكلنا أمل في مساعدتنا بتوفير هذا الجهاز ولكم من أهل فلسطين كل الاحترام والتقدير.

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى