أنشطة وفعالياتالمجلس العام

اللجنة التنفيذية تهنئ عائلة العبادسة بمجلس أمنائها الجديد

خان يونس:

زار مساء أمس، وفد من اللجنة التنفيذية عائلة العبادسة غرب خان يونس؛ لتهنئتهم باختيار وترسيم مجلس أمناء عائلة عبدس الجديد.

وقد كان في استقبال الوفد النائب في المجلس التشريعي د. يحيى موسى العبادسة، والسيد لؤي العبادسة، وعدد من أبناء العائلة الذين عبروا عن سعادتهم بالزيارة.

وفي مستهل اللقاء وضع أ. لؤي العبادسة أعضاء اللجنة التنفيذية في صورة الجهود المبذولة لإتمام الوحدة بين فروع عائلة عبدس الممتدة من شمال إلى جنوب قطاع غزة، وبيّن العبادسة أنها تتوزع على أربع فروع رئيسية ترتبط كلها مع رجل واحد كان يقطن قرية عبدس قبل الهجرة.

من جانبه نوه د. يحيى العبادسة لأهمية الخطوة التي اتخذها أبناء العائلة لتوحيد فروعها الأربعة، ولمّ شملهم تحت مجلس أمناء واحد تم اختياره بالاقتراع لمدة أربع سنوات، ويخضع رئيسه للتدوير كل عام مرة بين الفروع الأربعة.

كما أشاد العبادسة بفكرة المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس، ودوره في لحمة وتوحيد المجتمع والقضاء على لوثة الانقسام على حد تعبيره.

وفي كلمة اللجنة التنفيذية أكد رئيس اللجنة أ. خالد البنا أن محافظة خان يونس تمتاز بالتكوين العائلي الذي يجعلها أقرب للعطاء من أي مدينة أخرى، وهو أحد أهم أهداف المجلس العام الذي يسعى لضم أكبر عدد ممكن من العائلات في المحافظة؛ بهدف تقديم الخدمات المجتمعية لها، ونوّه البنا إلى أن المجلس يتسع ليضم كافة أبناء عائلة عبدس بفروعها.

وفي نهاية كلمته أشاد البنا بخطوة عائلة العبادسة في توحيد فروعها ودعى لضرورة وجود موقع إلكتروني للعائلة يعكس الوجه الحضاري فيها للعالم أجمع.

ومن ناحية أخرى أعرب نائب رئيس اللجنة التنفيذية أ. ناهض اصليح عن فخره بوجوده ضمن ملتقى وحدوي يسمو فوق المسميات الحزبية الضيقة، ويسعى لخدمة كافة أبناء المحافظة بلا تمييز على أي خلفية سياسية.

ونوه اصليح إلى أن أعضاء المجلس يتمتعون بخلفيات أيدلوجية مختلفة لكن ذلك لا يمنعهم من العمل تحت إطار واحد.
وفي نهاية اللقاء وعد د. يحيى العبادسة أعضاء اللجنة دراسة انضمام عائلة العبادسة للمجلس العام لمواقع محافظة خان يونس بعد الرجوع لمجلس الأمناء حسب الهيكلية الإدارية المعمول بها.

ومن ثم التقاط صورة تذكارية في ديوان العبادسة.

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى