أخبار خان يونس

مهرجان الطائرات الورقية يحلق بأحلام أطفال خان يونس نحو الأمل

خان يونس:

تجمع ما يزيد عن (50) طفلاً وطفلة في إستاد خان يونس البلدي للمشاركة في حفل تحليق الطائرات الورقية ضمن فعالية “طائرات الأحلام والأمل” والتي نظمها كل من المكتبة العامة بلدية خان يونس بالتعاون مع جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي ضمن مشروع التدخل الطارئ لتعزيز آليات الحماية للأطفال بدعم من مؤسسة (CISS) الإيطالية.

وعلى أرضية الملعب الرياضي جاب الأطفال بطائراتهم الورقية أرجاء الملعب لتحلق عالياً في السماء وتحمل معها أحلامهم البسيطة في العيش بحياة كريمة بعيداً عن الضغوطات النفسية التي خلفتها الظروف القاسية التي عايشها أبناء شعبنا الفلسطيني خلال الفترة السابقة.

وقد علت ضحكات الأطفال المكان وهم يحاولون تحليق طائراتهم وسط التنافس الإبداعي لإختيار كل منهم مساحة صغيرة يقتنصها دونما غيره من أقرانه ليحلق بها طائرته ويحقق سعادته بها عندما تحلق عالياً.

وخلال إطمئنانه على سير المهرجان قال مدير دائرة العلاقات العامة في بلدية خان يونس الأستاذ عماد الأغا أن تنظيم مهرجان الطائرات الورقية يهدف إلى تنمية المهارات الفنية لدى الأطفال والفتية وخلق مناخ ترفيهي لهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني، مشيراً إلى أن تلك الفعالية كانت بمثابة المتنفس الحقيقي للأطفال الذين يعانون من ظروف صعبة حيث أدخلت إلى قلوبهم البهجة والفرحة.

ومن جانبه أوضح المنشط لدى جمعية الوداد المجتمعي أحمد عبد الهادي أهمية النشاط الذي يعمل على تحقيق التفريغ النفسي للأطفال وإخراجهم من أجواء الإمتحانات والظروف الصعبة التي يحياها شعبنا، بالإضافة إلى إستغلال الإجازة الصيفية بشكل أمثل، مبيناً أن فكرة “الطائرة الورقية” تكمن في قيام الأطفال بتركيبها وتصنيعها بأنفسهم لا سيما وأنها تحمل لهم الأحلام والنجاح التي يرغب الأطفال بالوصول إليها.

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى