أخبار خان يونس

تعيين عميد جديد للكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس

خان يونس:

سلّم د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الأستاذ نضال أبو حجير قراراً بتعيينه عميداً جديداً للكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس لمدة سنتين وذلك خلفاً للدكتور محمد عاشور صادق الذي شغل هذا المنصب خلال العامين الماضيين.

وأبو حجير يحمل درجة الماجستير في التحاليل الطبية وهو على أعتاب الحصول على درجة الدكتوراه في مجال العلوم الطبية، وقد شغل منصب نائب العميد للشؤون الأكاديمية لمدة عامين ورئيساً لقسم العلوم الطبية ومحاضراً بالقسم ذاته، ومن المقرر أن يعود د. صادق لعمله في جامعة الأقصى بغزة.

وجرى خلال اللقاء الإعلان عن قرارات تشكيل هيئة إدارية للكلية أيضاً تضم م. سمير جبر نائب العميد للشؤون الأكاديمية، وأ. محمود يوسف نائب العميد للشؤون الإدارية والمالية، ود. أديب الأغا نائب العميد لشؤون التخطيط والتطوير والجودة.

وحضر مراسم التسليم بمقر الوزارة د. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، ود. وليد مزهر مدير عام الوحدة القانونية، ود. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي، وم. كمال أبو معيلق مدير عام التعليم المهني والتقني، وأ. رائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية.

وقدّم د. ثابت التهنئة للأستاذ أبو حجير والهيئة الإدارية الجديدة متمنياً التوفيق في عملهم واستمرار مسيرة التطوير والتحديث في الكلية, كما قدّم الشكر للدكتور صادق على الجهود التي بذلها والإنجازات التي حققها خلال فترة عمله في الكلية خلال العامين الماضيين متمنياً له التوفيق والتميز في عمله المستقبلي.

وبين د. ثابت أن الوزارة تبذل مختلف الجهود لتطوير ودعم مؤسسات التعليم العالي بشكل عام والمؤسسات التعليمية الحكومية بشكل خاص.

من جهته أشاد د. البرعاوي بدور الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا في مجال التعليم العالي النوعي في المجتمع الفلسطيني, موضحاً أن الكلية حققت نجاحات مهمة على طريق مسيرة التطوير والتحديث, مقدماً الشكر للدكتور صادق وجهوده , كما تمنى التوفيق للعميد الجديد.

بدوره أشاد د. صادق بالتعاون والتنسيق بين الوزارة والكلية والذي أنتج هذا التقدم على صعيد تطوير الكلية وخدمة طلبتنا في المجال العلمي والتخصصات التكنولوجية الجديدة التي لها الأثر في سوق العمل، وتمنى د. صادق مواصلة التفوق والتميز للكلية.

إلى ذلك أشاد أ. أبو حجير بجهود د. صادق وجميع من تولى رئاسة الكلية خلال الفترات الماضية , موضحاً أن الكلية أصبحت لها بصمة مهمة في قطاع التعليم العالي, ومؤكداً أنه سيعمل بروح الفريق والتنسيق والتواصل مع الوزارة في سبيل استمرار مسيرة التحديث والتطوير العلمي والتعليمي.

وخلال اللقاء جرى تسليم أ. أبو حجير والهيئة الإدارية قرارات التعيين كما جرى تكريم د. محمد عاشور صادق.

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى