المجلس العام

مجلس عائلات محافظة خان يونس يطالب الأونروا بالتراجع عن التقليصات في قطاع التعليم

خان يونس:

طالب المجلس العام لعائلات محافظة خان يونس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بوقف التقليصات في قطاع التعليم والمتمثلة في وقف التعيينات وزيادة عدد التلاميذ في الصفوف لـ50 تلميذًا.

وأكد المجلس في بيان صادر عنه يوم الثلاثاء على وقوفه إلى جانب المطالب العادلة للاجئين الفلسطينيين في كافة مناطق اللجوء والمتمثلة في تلقي خدمات الإغاثة والعلاج والتعليم عبر الأونروا إلى حين نيلهم حق العودة لأراضيهم..

وعبر المجلس عن رفضه لسياسة التقليصات المتدحرجة التي تنتهجها رئاسة الأونروا تجاه اللاجئين من خلال تقليص الدعم المقدم للاجئين ووقف التوظيف في قطاع التعليم وتعديل قوانين الإجازات وزيادة عدد الطلاب في الصفوف إلى 50 طالبًا مما ينعكس بالسلب على التحصيل العلمي للتلاميذ.

وقال المجلس إن الأونروا تهدف من خلال الأزمات المفتعلة لخدمة أهداف سياسية ترمي إلى تذويب قضية اللاجئين من خلال رفع اليد بشكل تدريجي عن تقديم الخدمات المختلفة للاجئين الفلسطينيين.

وأعلن المجلس عن دعمه الكامل لمطالب اللاجئين الفلسطينيين والخطوات الاحتجاجية التي تنفذ من قبل اللجان الشعبية للاجئين واتحاد الموظفين ومجلس أولياء الأمور ضد سياسات الأونروا اتجاه اللاجئين.

ودعا المجلس في ختام بيانه أولياء الأمور من عائلات محافظة خان يونس إلى المشاركة في الاعتصام الاحتجاجي في ساحات مدارس الأونروا ضد زيادة عدد الطلاب في الصفوف لـ50 طالباً.

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى