الرئيسية » أنشطة وفعاليات » مجلس العائلات يشارك في الصلح العشائري بين عائلتي طموس وكتوع

مجلس العائلات يشارك في الصلح العشائري بين عائلتي طموس وكتوع

خان يونس:

شارك وفد من مجلس مواقع وعائلات خان يونس في الصلح العشائري الذي تم بين آل طموس بخان يونس وآل كتوع بغزة بإشراف لجنة إصلاح خالد بن الوليد بالقرارة التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني، عصر يوم الجمعة في مسجد خالد بن الوليد ، بمعسكر مدينة خان يونس وذلك على اثر الاعتداء والشجار الذي وقع قبل سنتين بين آل مهدي وال كتوع وقتل فيه الطفل أنس محمد خليل طموس، وضم وفد المجلس أ.خالد البنا رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس،م. محمد فروانة عضو اللجنة التنفيذية للمجلس، والمختار يوسف البنا “أبو خالد” ولفيف من المخاتير والشخصيات من أعضاء المجلس العام.

وحضر الصلح كلا من : وكيل وزارة الداخلية د. كامل ماضي، ود. صلاح البردويل عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، والشيخ سليمان الرومي عضو المجلس التشريعي السابق، ود. حسن طموس، و أ. ماهر أبو صبحة وكيل مساعد بوزارة الداخلية، وبحضور العائلتين وجمع غفير من الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح ،وذلك برعاية كريمة من لجنة إصلاح خالد بن الوليد التي يترأسها الشيخ طه محمد الأسطل.

وافتتح الصلح بكلمة تحدث فيها د. كامل ماضي وكيل وزارة الداخلية عن دور رجال الإصلاح داخل المجتمع الفلسطيني في ظل الحصار الخانق وعن دور الإصلاح والصلح والتسامح امتثالا لقوله تعالى “الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ”.

ومن جهته أثنى د. صلاح البردويل في كلمته على دور لجنة إصلاح خالد بن الوليد في رأب الصدع وإخماد الفتن داخل المجتمع الفلسطيني كما دعا الطرفيين إلى تقوى الله والعمل على لم شمل الصف الفلسطيني ووحدة شعبنا المرابط.

وفي ختام كلمته شكر رجال الإصلاح على ما يقومون به في ظل الأزمة والحصار التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني.
وبدوره تحدث د. حسن طموس شاكرا الحضور عامة ووجه الشكر لله تبارك وتعالى أولا ثم لوزارة الداخلية خاصة وإلى رجال الإصلاح عامة، ممثلين بلجنة إصلاح خالد بن الوليد بالقرارة، وأعلن العفو والتسامح عن آل كتوع .

وتحدث صلاح أبو ركبة عن آل كتوع معبراً عن سعادته بهذا الصلح شاكرا الله أولا، ثم توجه بالشكر والتقدير إلى آل طموس على عفوهم عن باقي حقوقهم العرفية والشرعية والقانونية كما أشاد بدور لجنة إصلاح القرارة كما وتوجه بجزيل الشكر والتقدير والعرفان من كل من ساهم في إنجاح هذا الصلح وكل من حضر من كافه أطياف الشعب الفلسطيني وتم تصافح الطرفيين إمام الحضور.

صور من اللقاء بعدسة: ياسر الأغا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*