أنشطة وفعالياتالمجلس العام

مجلس عائلات خان يونس يرعى اتفاقاً بين البلدية ومنطقة الوفية لحل أزمة غرق المنطقة بمياه الأمطار

خان يونس:

تمكن المجلس العام لعائلات محافظة خان يونس وفي اطار جهوده الاجتماعية من حل سوء الفهم بين سكان منطقة الوفية غرب مدينة خان يونس وبلدية خان يونس ، بسبب تعرض المنطقة للغرق من مياه الامطار في فصل الشتاء ومطالبة السكان البلدية لحل المشكلة .

وقد تم التوصل الى تفاهمات بين البلدية وسكان المنطقة وبجهود مبذولة من مجلس عائلات خان يونس من اجل حل الاشكالية ، وتم توضيح وجهات النظر بين الطرفين ، وخاصة ان هذا المشروع يحتاج الى دعم مالي من قبل الجهات المانحة وعدم قدرة البلدية على تنفيذه بشكل ذاتي .

وأوضح أ. خالد البنا رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس عائلات خان يونس انه تم التوصل الى عدد من التفاهمات المرحلية والتي ستعمل بشكل مؤقت ووفق الامكانيات المتوفرة من تقليل خطر تدفق مياه الامطار على منازل منطقة الوفية .

واضاف البنا الى انه تم تشكيل لجنة متابعة دائمة بين البلدية وسكان المنطقة في وقت الازمات والمنخفضات الجوية والتي تشهد هطول كبير للأمطار .

وبين البنا انه تم الاتفاق على تظافر الجهود لمخاطبة الجهات المانحة من اجل اعتماد مشروع بنية تحتية يعمل على انهاء هذه المشكلة جذرياً

ومن جهتها شركت عائلات منطقة الوفية جهود المجلس العام في متابعة مشاكل عائلات محافظة خان يونس وتقريب وجهات النظر بينها وبين المؤسسات المعنية .

وهذا نص البيان الذي صدر عقب الاجتماع بين بلدية خان يونس وعائلات منطقة الوفية
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان للرأي العام
صادر عن بلدية خانيونس وتجمع عائلات منطقة الوفية
(وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان)

انطلاقاً من إيماننا بالله عز وجل أنه خير معين، وإيماناً منا بأن حمل هموم الوطن والمواطن حملٌ ثقيل، لا يمكن أن يكتب له النجاح إلا بوجود شراكة حقيقية بين مؤسسات هذا الوطن وحاضنته المجتمعية، وتجسيداً لجوهر الوحدة المجتمعية وأننا أبناء وطن واحد ربنا واحد وقضيتنا واحدة، نعلن نحن بلدية خانيونس وتجمع عائلات منطقة الوفية وبرعاية كريمة من المجلس العام لعائلات خانيونس بالمحافظة بحمد الله وفضله ثم بحكمة وتعاون الجميع في اجتماعنا المثمر والمبارك بمكتب السيد رئيس البلدية يوم الأحد الموافق 03/01/2016م، نعلن التوصل إلى مجموعة من التفاهمات والنتائج:

1) التأكيد على أن “منطقة الوفية” بخانيونس منطقة متضررة ومعرضة لكوارث جمة وفيضانات متكررة ناجمة عن تجمع سيول الأمطار بسبب موقعها الجغرافي الأكثر انخفاضاً في المحافظة، وهذا يستدعي جهداً استثنائياً ومضاعفاً لحمايتها وتأمين سكانها.

2) تشكيل لجنة من الخبراء والمتخصصين لدراسة وإعداد مقترح مشروع “منطقة الوفية” بتصميم إبداعي لحل المعضلة بشكل علمي وبأقل تكلفة ممكنة، ويكون لهذا المشروع أولوية علي باقي المشاريع التطويرية بالمنطقة.

3) موافقة جميع الأطراف على المبادرة الكريمة التي أعلنتها _مشكورة_ نقابة المهندسين ممثلة بالسيد (م.جواد الأغا) نقيب المهندسين بخانيونس، الذي أعلن استعداد نقابته لتشكيل لجنة الخبراء المقترحة وإعداد مشروع منطقة الوفية بشكل عاجل استشعاراً منها بمسؤوليتها تجاه المجتمع.

4) دعوة جميع الجهات المانحة الوقوف عند مسؤولياتها والعمل على إنقاذ المنطقة من الكوارث التي تتعرض لها جراء اختلاط مياه الأمطار بمياه الصرف الصحي والعمل على سرعة الاستجابة لتنفيذ المشروع الخاص بالمنطقة.

5) فتح قنوات اتصال دائمة للتواصل مع البلدية ولجنة الطوارئ ومسئول المضخة، من خلال تشكيل لجنة طوارئ محلية يرأسها مختار عائلة وافي تعتمدها البلدية ممثلة عن المنطقة في فترات الأزمات والمنخفضات، على ألا تكون هذه اللجنة بديلاً عن أي لجنة سابقة بالمنطقة.

والله الموفق وهو يهدي السبيل،،،
حرر بتاريخ 04/01/2016م

بلدية مدينة خان يونس
م. يحيى محيي الدين الأسطل

عائلة وافي | مختار العائلة
أ. سفيان وافي

عائلة العقاد | مختار العائلة
الحاج عيسى إبراهيم العقاد

عائلة الأخرس | مختار العائلة
الحاج محمود نصر الله الأخرس

عائلة المجايدة | الوجيه محمد ياسين المجايدة
السيد/ محمود عربي المجايدة

عائلة خضير | الوجيه حافظ خضر خضير

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى