أخبار خان يونسأنشطة وفعاليات

اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس تنظم وقفة احتجاجية ضد تعديل الأونروا للمنهج الفلسطيني و طمس الهوية الوطنية

خان يونس – نظمت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم خان يونس وقفة احتجاجية ضد اجراءات وكالة الغوث  لتغيير المناهج أمام مكتب التعليم التابع للأونروا أمام مستشفى ناصر بخان يونس صباح الثلاثاء .

و شارك في الوقفة الاحتجاجية د. مازن أبو زيد مدير عام المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين و حشد جماهير كبير من أبناء المخيم و ممثلين عن القوى الوطنية و الاسلامية و مجلس أولياء الأمور المركزي في شرق و غرب خان يونس ،ومجلس عائلات محافظة خان يونس .

وطالبت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم خان يونس الكل الفلسطيني بعدم التعاطي مع النشرات التي تصدرها الاونروا لحذف وتعديل المرتكزات الوطنية وتعديل بعض المفاهيم الخاصة بالشعب الفلسطيني وتراثه وطمس هويته الوطنية .

ورفع المشاركون شعارات تنديديه مطالبة الأونروا بعدم المساس بالهوية الوطنية و المرتكزات و الثوابت الفلسطينية.

و طالب المشاركون وكالة الغوث الأونروا و السيد ” بوشاك” مدير عمليات الاونروا و الاستاذ :فريد ابو عاذرة مدير عام دائرة التعليم بوقف اجراءات التعديل في المنهج الفلسطيني .

ودعا المشاركون  إدارة الوكالة بتوضيح رؤيتها فيما يتعلق بحذف وتغيير المصطلحات الوطنية في المنهج وان تتوقف عن هذه الأساليب والمحاولات التي تعمل على إثارة البلبلة في صفوف شعبنا والتركيز على ما هو موجود في المنهج دون تغيير أو حذف.

والقى السيد: عدنان العصار أمين سر اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس امام المشاركين البيان الذي أصدرته اللجنة الشعبية والذي أكدت فيه  انها تتابع هذا الأمر بقلق شديد وتتواصل مع كافة المسؤولين  وانها لم و لن تسمح بتمرير مثل هذه الأساليب اتجاه شعبنا الفلسطيني مهما كلف الأمر و إنها ستعمل على افشال هذه القرارات “.

وفي نهاية الوقفة سلم الدكتور مان أبو زيد مذكرة احتجاجية حول طمس الهوية الوطنية من المنهاج التعليمي بالأونروا لمديرة مكتب تعليم غرب خان يونس الأستاذة:نجاح الحسنات  لتسليمها لمدير عمليات الاونروا  السيد “بوشاك” ومسؤول برنامج التعليم بالانروا الاستاذ: فريد ابو عاذرة .

 

تصوير : فارس ابو جامع 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى