أخبار العائلات

جامعة فلسطين تحتفي بتخريج فوج فلسطين الخامس

ضمن مهرجان هو الأكبر والأضخم على مستوى قطاع غزة احتفت جامعة فلسطين بتخريج 1500 طالب وطالبة ضمن فوج فلسطين الخامس بحضور مجلس الادارة ومجلس الأمناء ومجلس الجامعة ولفيف من الوزراء والنواب ورؤساء الجامعات والوجهاء والمخاتير والشخصيات الاعتبارية وقيادات الفصائل الوطنية والإسلامية وممثلي المؤسسات المحلية والدولية وذوي الخريجين وحشد كبير من مختلف فئات المجتمع المحلي.

حيث بدأ الحفل بدخول مواكب الخريجين وأعضاء الهيئة التدريسية وأعضاء مجالس الجامعة والإدارة والأمناء ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني تلاه آيات عطرة من القرآن الكريم .

وفي كلمته أوضح م. عماد الأغا رئيس مجلس الإدارة أن جامعة فلسطين التي تأسست بمباركة الزعيم القائد ياسر عرفات تسير بخطى ثابتة وسريعة لتتقدم وتحتل مكانة ريادية ومتقدمة بجانب شقيقاتها من الجامعات الفلسطينية وأنها تحمل رسالة الحفاظ على الهوية الفلسطينية في مواجهة كل محاولات التجهيل والتزوير للهوية الوطنية الفلسطينية .

مشيراً إلى أنه قد آن الأوان لانهاء هذا الانقسام الذي يؤثر سلباً على الكل الفلسطيني وأن جامعة فلسطين تفتح أبوابها لاحتضان طرفي الانقسام ولاتمام المصالحة فجامعة فلسطين التي تتزين بمداخلها ومداخل فروعها بصورة القادة الأبطال أبو عمار وأحمد ياسين هي جامعة الكل الفلسطيني.

من جهته تقدم الاستاذ فاروق الافرنجي رئيس مجلس الأمناء بأحر التهاني والتبريكات إلى الخريجين وذويهم مشيراً إلى أن الجامعة ستواصل طريقها نحو المزيد من التقدم وستتخطى الصعاب والعقبات التي تواجهها لتحقق المكانة المرموقة بين الجامعات.

بدوره أكد الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة أن جامعة فلسطين قد حققت هذه المكانة من خلال مواصلة العمل عبر مؤسسات الجامعة، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى لتخريج جيل من الطلبة قادر على المنافسة في سوق العمل وذلك من خلال دمج الجانب النظري والعمل التطبيقي لأغلب المساقات وفي مختلف التخصصات مستعرضاً برامج الجامعة وتخصصاتها، مبيناً أن الجامعة تقدم العديد من المنح لطلبتها على مختلف المستويات مشيراً إلى أن الجامعة ستقدم هذا العام 1000 منحة للطلبة المتفوقين.

وفي ختام كلمته توجه د. صباح بالتحية لشهداء الشعب الفلسطيني وللأسرى ولذوي الطلبة الخريجين الذين استحقوا هذه اللحظة لحظة الفرح والسرور متمنياً للطلبة مستقبلاً زاهراً.

من جهته عبر الدكتور كمال الشرافي مستشار الرئيس ورئيس جامعة الأقصى عن سعادته بهذا الموقف ناقلاً تحيات السيد الرئيس محمود عباس مجدداً دعوته ومن خلال منصة حفل التخرج في جامعة فلسطين لانهاء الانقسام لنستطيع مواجهة العدو الصهيوني معاً الذي لم يعد يكترث بنا بعد أن انقسمنا.

كما وقام د. الشرافي بدعوة الأستاذ فاروق الافرنجي رئيس مجلس الامناء لمنح الطالبة ابنة القائد الشهيد أبو عمار رحمه الله شهادة فخرية من جامعة فلسطين والذي بدوره استجاب الافرنجي لهذا الطلب ومنح زهوة ياسر عرفات الشهادة الفخرية من جامعة فلسطين.

وفي كلمته أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور اسماعيل هنية بمستوى التنظيم العالي لهذا العرس الفلسطيني في جامعة فلسطين القائمة بمجالس الأمناء والادارة والهيئتين الادارية والأكاديمية ومبانيها وزينتها مشيراً إلى أن هذا الاعداد وهذا التنظيم وهذه الادارة قد وصلت لمستوى الخمسة نجوم مبيناً أن هذا الحفل وهذا الحشد الكبير يحمل عدة رسائل أبرزها أن جامعة فلسطين مشروع نجاح يجب الحفاظ عليه والاستمرار فيه وأن الجامعة حققت مكانة عالية بين أخواتها الجامعات الفلسطينية في هذا الوطن والمطلوب من إدارة الجامعة الاستمرار في حالة الصعود مع ترسيخ القواعد في الأرض، مؤكداً في رسالته للخريجين أن هذا الجيل هو الذي سيصنع المستقبل.

وفي كلمة الخريجين التي ألقاها الطالب الخريج من كلية الهندسة إبراهيم القدرة عبر عن السعادة التي يشعر بها الطلبة في هذه اللحظة متوجهاً بالشكر لجامعة فلسطين ممثلة بمجلس الادارة ومجلس الأمناء ورئاسة الجامعة وأساتذتها والعاملين فيها كما وتوجه بالتحية والتقدير والعرفان الى الاباء والامهات الذين تعبوا وسهروا حتى نصل الى هذه اللحظة.

ثم تبع ذلك تلاوة بروتوكول التخرج والذي تفضل بتلاوته الدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية تبعه قسم الخريجين العام تلاه الدكتور محمد أبو سعدة عميد كلية القانون ثم تبعه القسم الخاص بخريجي الفوج الأول لكلية طب وجراحة الفم والأسنان.

واختتم الحفل بتقديم ادارة الجامعة دروع التفوق لأوائل الطلبة مصحوبة بالأهازيج والزغاريد والأفراح والألعاب النارية التي أضاءت سماء الجامعة ومن ثم تسليم الشهاداتلجميع الخريجين.

عدسة : حسن عادل #الفرا
Source: FamilySites

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى