أخبار العائلات

بلدية غزة تدعو المواطنين لعدم رمي القاذورات في شبكات الصرف الصحي

دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لعدم رمي القاذورات والأوساخ في شبكات الصرف الصحي لمنع انسدادها وطفح الصرف الصحي في الشوارع والمناطق السكنية والحفاظ على الصحة البيئية في المدينة .

وقال مدير دائرة الصرف الصحي في البلدية م . عبد المنعم حميد إن قيام بعض المواطنين برمي القاذورات في شبكات الصرف الصحي يتسبب في طفح الصرف مناهل الصرف الصحي لاسيما في المناطق المزدحمة بالسكان والتي يوجد بها ضغط على الشبكات.

وأضاف أن طواقم الصرف الصحي الميدانية تعمل بثلاث ورديات وحتى الساعة 11 ليلاً لمعالجة مشاكل طفح الصرف الصحي واستقبال شكاوي المواطنين التي ترد عبر بوابات التواصل الإلكترونية والرقم المختصر 115 .

وأوضح أن طواقم الدائرة عالجت خلال شهر يوليو/ أغسطس الماضي نحو ( 200) إشارة طفح صرف صحي في مناطق مختلفة من المدينة، كما تم تعزيل ( 1300) مصرفاً لمياه الأمطار، وكسح ( 6) آبار صرف صحي، وتنفيذ ( (134) عملية صيانة لخطوط ومناهل الصرف الصحي، وتركيب ( 110) سقف منهل .

وأكد أن أزمة الكهرباء تؤثر بشكل كبير على عمل محطات الصرف الصحي في المدينة حيث تحتاج تلك المحطات لتيار كهربائي بشكل مستمر لضخ المياه لمحطة المعالجة جنوب المدينة، موضحاً أن البلدية لجأت لتشغيل محطات الصرف الصحي بمولدات الكهرباء لمنع حدوث أزمة بيئية وصحية في المدينة .

وبين أن كمية مياه الصرف الصحي التي تصل للمحطات ويتم ضخها لمحطة المعالجة تصل في الوضع الطبيعي وقبل أزمة الكهرباء الحالية لنحوـ 70 ألف كوب يومياً وتحتاج محطة المعالجة المركزية للتيار الكهربائي لمعالجتها .

وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قد دعت المواطنين في المدينة لإرسال الشكاوي التي تتعلق بخدمات البلدية ومنها طفح الصرف الصحي عبر بوابات التواصل الإلكترونية ومنها: صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )، وموقع البلدية على الإنترنت، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، والرقم المختصر 155 خلال ساعات الدوام الرسمي للبلدية .
Source: FamilySites

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى