أخبار العائلات

سجل من هنا للحصول على منحة برنامج الفاخورة في غزة

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الإثنين، عن بدء استقبال طلبات التسجيل لمنحة برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين في إطار عملية اختيار الدفعة الخامسة من البرنامج، في مرحلته الثانية حيث يستهدف البرنامج اختيار 100 طالباً وطالبة من خريجي الثانوية العامة للعام 2017 لنيل درجة البكالوريوس في الجامعات المحلية في قطاع غزة.

ويطمح برنامج الفاخورة لبناء كادر قيادي فلسطيني مؤهل بقدرات و مهارات ليصبحوا قادة في مجتمعهم في قطاعات مختلفة. ويعمل البرنامج على دمج الطلاب والطالبات المستهدفين في نشاطات وبرامج تدريبية لامنهجية لتقوية إمكاناتهم المهنية ومهاراتهم القيادية في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية، بهدف تمكينهم من التغلب على القيود السياسية والثقافية، وضمان انخراطهم بشكل فعال وبنّاء في المجتمع.

جدير بالذكر أن برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين هو برنامج ينفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطينيUNDP/PAPP، بتمويل من برنامج الفاخورة – أحد برامج مؤسسة التعليم فوق الجميع بدولة قطر، بالشراكة مع جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي.

وأوضح البيان أن المنحة الدراسية لدرجة البكالوريوس تشمل تغطية كاملة للرسوم الدراسية حتى استكمال الدرجة الجامعية الأولى، مشيراً إلى أنه على الطلاب والطالبات المهتمين بالمنحة الدراسية لدرجة البكالوريوس في الجامعات المحلية بغزة والذين تنطبق عليهم الشروط تعبئة الطلب الإلكتروني.

كما اعلن البرنامج أن التخصصات المشمولة هي جميع التخصصات التي تكون الخطة المعتمدة لدراستها 4 سنوات أكاديمية فقط. وتشترط المنحة أن يكون المتقدمين من سكان قطاع غزة، من ذوي حاجة مادية ماسه وحاصلين على شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 85% للعام الدراسي 2016/2017 أو أن تكون السنة المقررة للالتحاق بالجامعة (السنة الدراسية الأولى) هي السنة الأكاديمية 2017/2018 وألا يزيد عمر المتقدمين عن 20 عاما، سواء سجلوا للالتحاق بالجامعة أو لم يلتحقوا بعد لظروفهم الاقتصادية.

وأكد البرنامج أن على المتقدمين يجب أن يمتلكوا مؤهلات قيادية ويلتزموا بالعمل من تعزيز العمل القيادي في دولة فلسطين بالمساهمة في تنمية المجتمع الفلسطيني.

كما أكد البرنامج أنه لن يقبل المسجلين بالجامعة على النظام الموازي وأن يكون المتقدم لديه أخ أو أخت إستفاد من برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين.

وسيقدم البرنامج فرصاً متساوية للطلبة والطالبات كما سيخصص منحاً لذوي الإحتياجات الخاصة.

ودعا البرنامج الطلبة والطالبات التسجيل في المنحة من خلال الرابط التالي http://www.undp-fakhoora.ps/​

علماً بأن أخر موعد للتسجيل هو يوم الخميس 14 سبتمبر 2017.
Source: FamilySites

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى