أنشطة وفعالياتالمجلس العام

بلدية خان يونس تطلق المشروع الوطني لتعزيز القيم

بلدية خان يونس- خاص:
نظمت بلدية خان يونس، أمس، بالتعاون مع لجنة تعزيز القيم بمحافظة خان يونس، وبحضور مدراء مواقع عائلات خان يونس، لقاء تشاوري حول إطلاق فعاليات التكافل الاجتماعي، ضمن المشروع الوطني لتعزيز القيم.
وبدأ اللقاء أ. عماد الأغا بالترحيب بالضيوف، كما ثمن فكرة مجلس مواقع عائلات خان يونس باعتبارها تجربة رائعة.

وبدوره أشار م. يحيى الأسطل، رئيس بلدية خان يونس، إلى أهمية القيم في مجتمعنا وأكد أن تعزيزها مسألة ضرورية تحتاج الوقوف بصدق لمحاربة القيم السلبية.
وفي كلمة للدكتور إحسان عاشور، مفتي خان يونس، شكر القائمين على اللقاء، ورحب بالمشرفين على مواقع عائلات محافظة خان يونس، وأثنى على بعض المواقف التي تنشر ما يخص المجتمع من مقالات هادفة، غير مقتصرة على أخبار العائلة من أنشطة ومواليد.

وأكد عاشور على أن المجتمع يعيش في أزمة أخلاق، فالقيم المتدنية هي سبب المشاكل فيه، ولابد من إعادة تأهيل الأفراد في المجتمع من خلال برنامج لتعزيز القيم.

ومن جهته شدد د. جمال الترباني، على أهمية الترابط بين العائلات، باعتباره مؤشر رائع، فالشعب الفلسطيني تم تهجيره، وجمعته القيم، لأن الإنسان يشعر بالسعادة عندما يكون كريمًا، وأشار إلى أن القيم في غزة جسم مهدم، خاصة وأنه مجتمع مقاوم ومستهدف، يحتاج لمنظومة من القيم والتركيز على كل مرحلة يعيشها المجتمع بما يلزم، فالتكافل الاجتماعي ليس فقط صدقات وأموال.

وبدوره تحدث أ. نورهان العقاد، رئيس مجلس عائلات خان يونس، عن فكرة إنشاء موقع موحد للعائلات، وزيارة المجلس للوزراء الجدد في حكومة الوفاق، كما تحدث عن إنشاء صفحة للتواصل بين الأعضاء، وبيّن أن المجلس في طور إنشاء موقع موحد، وأشار إلى أن من أهم أهداف المجلس غرس القيم بين العائلات.

وفي نهاية اللقاء فتح المجال لمداخلات الجمهور.

 

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى