أخبار العائلات

عبدس تحتفي بشهدائها بخان يونس

في اللقاء العائلي الأول لمجلس عائلة أحمد (عبدس) للتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك وتكريم ذوي شهداء عبدس والذين سقطوا خلال العدوان الإسرائيلي الغاشم الأخير على قطاع غزة.

وتحدث عميد عائلة أحمد الدكتور يحيى موسى مرحبا بالجميع متمنيا أن يلتئم كافة أفرع العائلة وتتوحد معربا عن سعادته الغامرة بتلبية غالبية العائلة للدعوة للقاء والمعايدة والتعارف بين الجميع من شيوخ وشباب ولتكريم الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن الغالي.

وتحدث د.موسى حول تكوين مجلس العائلة وواجباته وعن آلية العمل المتكامل للمجلس خلال المرحلة القادمة مناشدا الجميع التعاون لإنجاح هذا الجهد والعمل الرائد والارتقاء بالمجلس ليواكب حاجات العائلة وطموحاتها في الرقي والتآلف والتكامل الاجتماعي والسير بخطى حثيثة نحو النجاح والتميز وتقديم الأفضل لأهالي عائلة أحمد بكافة فروعها في الداخل والخارج.

وأكد أن الجميع سواسية ولا فرق بين أبناء العائلة لدرجة القرابة أو الانتماء السياسي وقدم التهاني والتبريكات للجميع متمنيا لعبدس الخير والرخاء.

أما الأستاذ محمد أبو الريش من مجلس العائلة فقد قدم شرحا تفصيليا حول تاريخ عبدس ومقاومتها للاحتلال الإسرائيلي وأنها قدمت عشرات الشهداء وما تزال.

وطالب شيوخ العائلة وشبابها بعدم نسيان عبدس وفلسطين وأننا حتما لمنتصرون وعائدون.

بدوره أكد الأستاذ جهاد أحمد (اتحاد شباب عبدس) على ضرورة السعي الحثيث ورص الصفوف لتوحيد كافة أفرع وعائلات عبدس الكبيرة(عبد الهادي-صافي-أحمد-شحادة) لأن عبدس كانت وستبقى واحدة ولأن في الاتحاد خير وقوة لعبدس وأهلها الكرام.

وطالب بزيادة الجهود لترسيخ المحبة والتعاون بين الجميع والاهتمام بتوثيق التاريخ الشفوي للعائلة ليبقى مخزونا هاما استراتيجيا في ذاكرة أجيالنا الفلسطينية : كي لا ننسى.

تم خلال اللقاء تقديم عدد من الأنشطة والألعاب الترفيهية والتي شارك بها الجميع وتم تقديم عدد من الهدايا والجوائز وفي النهاية تم تكريم ذوي شهداء عبدس.

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى