أنشطة وفعالياتالمجلس العام

تطوير العلاقة مع التعليم المستمر

خان يونس:

نظم قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع ورشة عمل لبحث سُبُل تطوير العلاقة مع مجلس إدارة مواقع عائلات خان يونس وذلك في إطار حرص القسم على تطوير خدماته التي يقدمها للمجتمع الفلسطيني بشكل عام والمنطقة الجنوبية بشكل خاص.

وقد حضر الورشة أ. محمود رفيق الفرا رئيس قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع وأ. خالد البنا رئيس المجلس العام للعائلات وعدد من أعضاء اللجنة الاستشارية للقسم وأعضاء المجلس العام للعائلات.

بدوره رحب أ. الفرا بالحضور مؤكدا أنَّ الورشـة تأتي من منطلق المسئولية المجتمعية التي تنتهجها الكلية تجاه المجتمع الفلسطيني بشكل عام، موضحــًا أن قسم التعليم المستمر سيبذل قصارى جهده من أجل تقديم خدمات تدريبية وتثقيفية مميزة للمجتمع الفلسطيني.

من جانبه قدَّم أ. البنا نبذة عن فكرة تشكيل مجلس العائلات وأبرز أهدافه موضحــًا أن المجلس يمثل 35 عائلة من عائلات خان يونس من مختلف مناطقها ويستوعب العديد من العائلات مع مرور الوقت. مؤكدا أنَّ المجلس تم تنظيمه بعد تجاوز كافة التجاذبات العائلية والسياسية التي يعاني من المجتمع الفلسطيني.

وقد صدر في ختام نقاشات الورشة مجموعة من التوصيات أبرزها البدء في توقيع اتفاقية تعاون مشترك تتضمن مجموعة من الخدمات المتبادلة بين الطرفين والتي تهدف بشكل أساسي خدمة طلبة الكلية وأبناء العائلات، كما تم الاتفاق على عقد مجموعة من اللقاءات التدريبية القصيرة التي تعالج ظواهر وحالات اجتماعية لدى أبناء المجتمع الفلسطيني.

تجدر الإشارة إلى أنَّ مجموعة من الأخبار المميزة سيتم نشرها لأبناء العائلات في الأيام القادمة والتي تعتبر من مخرجات هذه الورشة.

 


صور من اللقاء: 

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى