أخبار العائلات

العثور على جثة المهاجرة هيام العسولي

خان يونس:

عثرت السلطات الليبية على جثة المهاجرة الغزية هيام شلاش العسولي قبالة شواطئ ليبيا بعد شهرين من حادثة السفينة المنكوبة.

هيام العسولي غرقت برفقة طفليها في حادثة السفينة التي «تم إغراقها بالقرب» من المياه الدولية خلال توجه القارب من الإسكندرية إلى إيطاليا .

وأكد حاتم العسولي أحد أقارب الضحية، أن المباحث الجنائية الليبية عثرت على وثائق محفوظة مع صاحبة الجثة، وتواصلت مع عمتها في السعودية، وهي زودتهم برقم هاتف زوجها الموجود في اليونان، بعد نجاته من حادثة الغرق ذاته.

وقال:

“كانت الضحية تحتفظ بأرقام هواتف وأموال ومقتنيات في لفافة من النايلون حول جسدها، خشية تعرضهم للغرق، وهو ما ساعد السلطات الليبية في التعرف عليها”.

وأضاف:

“أرسلت المباحث الجنائية الليبية صورا ووثائق لزوجها للتأكد من جثتها، وتيقن بما لا يدع مجالاً للشك بأنها زوجته”.

20140917_00_3859_0
المفقود الطفل يامن شكري العسولي

وبين العسولي أن التواصل يتم مع السفارة الفلسطينية في طرابلس لاستكمال إجراءات الدفن هناك، مؤكداً أن طفليها ريتاج (4 سنوات) ويامن (8 أشهر) ما زالا مفقودين، ولا يعلم عنهما شيئا.

وأبدى العسولي استغرابه من وصول الجثمان إلى الشواطئ الليبية، بينما غرق القارب التي كانت تستقله، قبالة الشواطئ الإيطالية، داعياً إلى تحرك رسمي على مستوى دولي، للتعرف على حقيقة ما جرى مع ركاب قارب الهجرة.

وكان المئات من الغزيين غرقوا في إحدى قوارب الهجرة التي انطلقت من الشواطئ المصرية في السادس من أيلول (سبتمبر) الماضي، بينما نجا من ركاب القارب نحو ثمانية أشخاص بينهم سوريون.

الجدير بالذكر أن المركبة التي كانت على متنها العسولي خرجت من الإسكندرية بتاريخ 6-9 متجه إلى إيطاليا وعليها قرابة 450 فلسطيني غالبيتهم من غزة وتم إغراقها بالقرب من المياه الدولية.

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى