أنشطة وفعالياتالمجلس العام

المجلس العام يزور مؤسسات خان يونس

خان يونس:
ضمن إطار تعزيز العلاقات بين مؤسسات المجتمع الفلسطيني بمحافظة خان يونس وبين المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خانيونس واستمراراً لجهوده في المجلس فقد قام أعضاء اللجنة التنفيذية بعدة زيارات لعدد من المؤسسات الرسمية بالمحافظة تخللها تقديم دروع تكريمية من قبل المجلس العام فيما أبدى ممثلو المؤسسات عن سعادتهم مثمنين جهود المجلس الوليد والأول في كل محافظات الوطن.

فقد زار وفد المجلس الذي ضم كلاً من السيد خالد البنا، وناهض اصليح، وياسر الأغا، وكامل المصري، ورشاد شعت، جامعة فلسطين وكان في استقبال الوفد الأستاذ م. عماد الاغا عضو مجلس إدارة جامعة فلسطين ومدير فرع الجامعة بالمحافظة حيث أثنى على الزيارة واعتبرها سابقة وشرف للجامعة وأن هناك دور مهم وريادي لتكوين هذا المجلس وهدف فعال للترابط والبعد عن الفرقة وأن يكون هذا المجلس حيادي، وطرح نموذج موقع النخلة ووصفه بالحيادي وأن هناك عدة مواقع إخبارية تنقل منه الخبر وأبدى استعدادة للتعاون الكامل مع المجلس.

كما زار الوفد كلية مجتمع الأقصى وكان في استقبال الوفد الأستاذ رضوان عبد الغفور والأستاذة شاهيناز نيابة عن العميد واعتبروا هذه الزيارة دفعة لتقديم المزيد من التسهيلات والخدمات للطلبة بما فيها الرسوم والاعفاءات خاصة المتضررين من الحرب.

وزار المجلس مقر الصليب الأحمر لتقديم درع تذكاري لمديرة الصليب الأحمر الدولي الأستاذة آمال العويني على الجهود التي بذلتها فترة الحرب الأخيرة على غزة في خدمة أبناء محافظة خان يونس.

وتحدثت العويني عن أن هناك مشروع لتسوية الأراضي التي قام الاحتلال بافسادها، إضافة لمشروع توزيع بذور وبقوليات للمزارعين المتضريين، وأخيرا مشروع مسح المناطق الحدودية خوفا من وجود مواد متفجرة من مخلفات الحرب وذلك بالتعاون مع الشرطة والجهات المختصة.

وأخيراً اختتم الوفد برنامجه بزيارة جامعة الأمة والتقي بمنسق الجنوب الأستاذ ناصر حمدي ديبة، الذي كان على رأس المستقبلين لوفد المجلس العام حيث تحدث عن فروع الجامعة بمحافظات قطاع غزة، وأن الجامعة تقدم كل ما بوسعها لخدمة أبنائها الطلاب خاصة الحالات الإنسانية
وفي نهاية اللقاء تم تقديم درع تذكاري على ما تقدمه الجامعة من خدمات للطلبة أبناء محافظة خانيونس.

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى