الرئيسية » أخبار خان يونس » الكتاب والسنة تستقبل وفد الأزهر الشريف

الكتاب والسنة تستقبل وفد الأزهر الشريف

غزة:

استقبلت جمعية دار الكتاب والسنة، وفداً من الأزهر الشريف في قطاع غزة، وذلك بهدف مناقشة وفتح آفاق جديدة في التعاون والشراكة، على الصعيدين التعليمي والدعوي.

وأكد فضيلة الشيخ عبد الله المصري رئيس الجمعية، حرص دار الكتاب والسنة على التعاون والشراكة مع الأزهر الشريف، كونه يمثل منارة علمية كبيرة في العالم الإسلامي، لافتاً إلى دور الأزهر الكبير في خدمة الإسلام والمسلمين على مدار قرون طويلة.

وشدد على الدور التكاملي بين جمعية دار الكتاب والسنة والمعاهد الأزهرية في غزة والأزهر الشريف بأرض الكنانة في خدمة طلبة العلم الشرعي، لاسيما تربية وتخريج أفواج متعددة من الدعاة المؤهلين للعمل في مجال الدعوة الإسلامية وفق الكتاب والسنة، وعلى منهاج سلف الأمة.

بدوره نقل الشيخ الدكتور إسماعيل بلبل عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين، تحيات شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، ومشايخ الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية لإخوانهم في دار الكتاب والسنة، معبراً عن شكره وتقديره للجهود الطيبة للجمعية في مجالي الدعوة والعمل الخيري، خصوصاً تلك الجهود المخلصة التي برزت خلال وبعد الحرب الأخيرة على غزة.

وقال الدكتور بلبل:

“جئنا بتعليمات وبمباركة من شيخ الأزهر في جمهورية مصر الشقيقة، لنتباحث مع إدارة الجمعية، لفتح آفاق جديدة في التعاون والشراكة، لأننا أمة واحدة”.

وأضاف:

“كما نشكر لكم جهودكم ومواقفكم النبيلة، ودوركم الفاعل وتعاونكم مع قافلة الأزهر الشريف، التي زارة غزة لإغاثة أهلها، إبان الحرب الصهيونية”.

وأوضح الدكتور بلبل استعداده لدراسة اعتماد معهد دار الحديث الشريف التابع للجمعية من قبل الأزهر الشريف من خلال آليات جديدة، تتناسب ومعايير الأزهر في مصر وخصوصية دار الكتاب والسنة، في الجوانب الإدارية والدعوية، مؤكداً أن ذلك سيمثل خطوة على تطوير وتنسيق الجهود الدعوية بشكل أكثر حرفية وتخصص.

وعبر عن سعادته الغامرة، بالاطلاع عن كثب على الكم الهائل من المشاريع الدعوية والتعليمية والصحية والإغاثية والتنموية والخيرية والإعلامية وغيرها من المشاريع المتعددة، التي تنفذها وتشرف عليها جمعية دار الكتاب والسنة.

الجدير بالذكر أن عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين والوفد المرافق له، تفقدوا مرافق ودوائر جمعية دار الكتاب والسنة، واطلعوا على أبرز برامجها ومشاريعها المتنوعة.

صور من اللقاء:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*