الرئيسية » أخبار خان يونس » وزير الحكم المحلي يلتقي مدير عام بلدية خان يونس

وزير الحكم المحلي يلتقي مدير عام بلدية خان يونس

خان يونس:
التقى وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف في مكتبه الثلاثاء، مع مدير عام بلدية خان يونيس محمد الأغا، وبحضور مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل.

وأشاد الأغا بالجهود الكبيرة التي بذلها الوزير ومن خلال الصندوق لدعم بلديات القطاع وخاصة دعم المصاريف التشغيلية لها بمخصصات إضافية بلغت قيمتها (23)مليون دولار والتي كان لها الأثر الأكبر في تمكين البلديات من تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين من جمع للنفايات، وإصلاح وتأهيل لبعض شبكات المياه والصرف الصحي.

ووضع الأغا الوزير بصورة الأوضاع الميدانية في القطاع والاحتياجات الكبيرة للبلديات خاصة في ظل الدمار الكبير الذي لحق بالبينة التحتية في القطاع جراء العدوان الاخير.

من جهته، أكد أبو خلف التزام واهتمام حكومة الوفاق الوطني بتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للبلديات في القطاع، وعلى هذا الاساس عملت الوزارة على التواصل مع جميع الدول والجهات المانحة من أجل توفير الدعم المالي اللازم لدعم البلديات وخاصة المصاريف التشغيلية.

وأضاف أن المبلغ الإضافي الذي وفرته الوزارة من خلال الصندوق والتي بلغت قيمته (23) مليون دولار، عمل على تمكين البلديات في قطاع غزة من بدء العمل فعلياً في تقديم الخدمات للمواطنين هناك، مشيراً إلى أن الوزارة والصندوق لن يقفوا عند هذا الحد، وأن العمل سيستمر من خلال التواصل مع كافة المانحين على توفير مبالغ اخرى اضافية جديدة للبلديات تعزز دورها الحيوي في خدمة المواطنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*