الرئيسية » أخبار خان يونس » اعمار تواصل تنفيذ برنامج مستشارك النفسي لطلبة خان يونس

اعمار تواصل تنفيذ برنامج مستشارك النفسي لطلبة خان يونس

خان يونس:

تواصلت اليوم فعاليات برنامج “مستشارك النفسي ” الذى ينفذه مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية التابع لجمعية اعمار للتنمية والتأهيل بخان يونس.

وذكر مدير عام جمعية اعمار بسام أبو موسي أن جمعيته نفذت برنامج مستشارك النفسي مع 42 مدرسة حكومية بمحافظة خان يونس بهدف المساهمة في التخفيف من الضغوطات النفسية التي تواجه الطالب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي المتكرر على قطاع غزة وظروف الحصار والفقر.

وأضاف:

إن البرنامج افتتحت فعالياته منذ خمسة أعوام بهدف التخفيف من المشاكل السلوكية والنفسية للطلبة ومساعدة الأسرة في كيفية التغلب على تلك المشاكل بطرق تربوية ونفسية سليمة.

من جانبه ذكر مدير مركز الامل عماد اسليم أن برنامجه “مستشارك النفسي ” ينفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ويستهدف كل عام 10 مدارس لتأهيل الطلبة وتعزيز دور المرشد النفسي داخل المدرسة.

واكد سليم على اهمية البرنامج الذى يشمل تخصيص حصص لتوجيه الطلبة ولقاءات تثقيفية لأولياء الأمور ولقاءات أخرى للمدرسين وتقديم جلسات إرشاد فردى للطلبة اللذين يعانون من مشاكل نفسية وسلوكية وجلسات إرشاد جماعي وتوزيع نشرات إرشادية للطلبة والأهالي وتنظيم أيام ترفيهية للطلبة.

من جهته نظم مركز الأمل ورشة عمل في مدرسة حيفا بالمدينة حول دور الأسرة في تنمية تقدير الذات لدى الأبناء وذلك بمشاركة عدد من اولياء الطلبة ومرشد وناظرة المدرسة.

وذكرت مرشدة مركز الأمل كفاية بركة أن هدف اللقاء إكساب المشاركين مفهوم تقدير الذات وآليات بناء تقدير الذات ومهارات الثقة بالنفس بما يسهم في بناء التوافق الداخلي والخارجي ويسهم في تنمية تقبله لذاته وللآخرين.

صور من البرنامج:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*