الرئيسية » أخبار خان يونس » بلدية خان يونس ووفد أسترالي يناقشان المخططات التصميمية لحديقة السلام

بلدية خان يونس ووفد أسترالي يناقشان المخططات التصميمية لحديقة السلام

خان يونس:

ناقشت بلدية خان يونس، مع وفد أسترالي من مجموعة (حدائق السلام العالمية GGOP) المخططات التصميمية الأولية لحديقة السلام التي تعد الأولى من نوعها على مستوى القطاع.

وكان الوفد الزائر والمكون من خمسة أعضاء قد زار خان يونس بهدف الإعلان عن التصميم الأولي لحديقة السلام في خان يونس والمنوي إنشاؤها على أراضي المتنزه الإقليمي جنوب غرب المدينة على مساحة 32 دونم ضمن منحة مقدمة من الشعب الأسترالي لنظيره الفلسطيني، وذلك بالشراكة مع اتحاد لجان العمل الصحي واتحاد لجان العمل الزراعي.

وخلال اليوم الأول نفذ الوفد الزائر برفقة إدارة البلدية زيارة ميدانية لموقع الحديقة جنوب غرب خان يونس، لإجراء معاينة أولية لنوعية التربة هناك ومن ثم القيام بجولة في مشتل بلدية خان يونس للاطلاع على أنواع النباتات والمزروعات في البيئة الفلسطينية، واختتم اليوم الأول بعقد لقاء فني مع مهندسي قسم التخطيط الحضري البلدية وذلك لمناقشة بعض الحيثيات الفنية في التصميم المقترح.

وخلال اليوم الثاني نظمت البلدية فعالية مجتمعية للإعلان عن التصميم الأولي لحديقة السلام ، حيث حضر اللقاء كلاً من رئيس البلدية م. يحيى الأسطل وعدداً من أعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر، ورئيس اللجنة التنفيذية للمجلس العام لمواقع محافظة خان يونس أ. خالد البنا، إلى جانب أعضاء الوفد الزائر والشركاء في المشروع، بالإضافة إلى مسئولي بعض المؤسسات الدولية والمانحة ذات العلاقة بمشاركة حشد من نشطاء المجتمع المدني في المدينة.

وتخلل اللقاء كلمة م. يحيى الأسطل رئيس البلدية والسيدة (مويرا كيلي) رئيسة الوفد الزائر وكذلك د. يوسف عوض الله عن اتحاد لجان العمل الصحي و م. محمد البكري عن اتحاد لجان العمل الزراعي، ومن ثم تقديم عرض تفصيلي حول تصميم المشروع قدمه مهندس التصميم الأسترالي (أندرو ليدلو)، الأمر الذي حاز على إعجاب وتفاعل الحاضرين.

وبعد انتهاء اللقاء توجه الوفد برفقة بعض الحاضرين إلى موقع الحديقة حيث تم زراعة شتلة في محيط الموقع المخصص للحديقة الجديدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*