الرئيسية » أنشطة وفعاليات » معرض الصور والتراث لإحياء الذكرى الـ67 للنكبة

معرض الصور والتراث لإحياء الذكرى الـ67 للنكبة

خان يونس:

شارك المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس في معرض الصور والتراث الذي نظمته اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة في محافظة خان يونس في ديوان عائلة أبو ستة في مدينة خان يونس، وذلك في إطار الفعاليات التي تنفذ في محافظة خان يونس لإحياء الذكرى الـ67 للنكبة.

وكان قد شارك وفد من المجلس العام واللجنة التنفيذية في زيارة معرض الصور والتراث، وذلك ضمن مشاركة المجلس في الفعاليات والأنشطة لإحياء ذكرى النكبة.

وضم المعرض عدة صور توثق مراحل اللجوء الفلسطيني إبان النكبة عام 1948، حيث شُرد مئات الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني عن أراضيهم قسرًا على يد الاحتلال الإسرائيلي، وضم المعرض بين جنباته أروقة تجسد التراث الفلسطيني، من خلال بيت الشَّعر، والأدوات التراثية التي تربط الحاضر المعاصر بالماضي المعبق بعطر الأصالة والصمود.

ومن جهته أوضح خالد البنا رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس أن المجلس يؤكد على حق العودة باعتباره حق أصيل وفردي لكافة أبناء شعبنا ولا يمكن التنازل عنه.

ومن ناحية أخرى أكد ناهض اصلبح نائب رئيس اللجنة التنفيذية وممثل المجلس باللجنة الوطنية العليا أن المجلس سينظم عدة فعاليات بالتعاون مع اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة في محافظة خان يونس تشتمل على أمسيات تراثية، وندوات سياسية، ورسم جداريه تجسد معاناة اللجوء والنكبة لأبناء شعبنا.

قائلاً:

“لأننا جيل لم ينسَ حقه في العودة، الحق الذي ورثناه عن آبائنا سنورثه لأبنائنا جيلاً بعد جيل”.

جدير بالذكر أن المجلس العام هو أحد المؤسسات الشريكة في اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة في محافظة خان يونس.

صور من الفعالية بعدسة: ياسر الأغا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*