الرئيسية » أنشطة وفعاليات » المجلس العام لمواقع عائلات خان يونس يكرّم شاعرة غزة سمية وادي

المجلس العام لمواقع عائلات خان يونس يكرّم شاعرة غزة سمية وادي

خان يونس:

كرّم المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس الشاعرة سمية عصام وادي التي فازت مؤخراً بلقب “شاعر غزة” في المسابقة التي نظمتها وزارة الثقافة للشعراء والأدباء في محافظات غزة خلال العام الحالي 2015م.

وقدم وفد من اللجنة التنفيذية والمجلس العام درع تقدير للشاعرة وادي، وذلك تقديرًا من المجلس لنجاحها وحصولها على لقب شاعر غزة وعرفانًا من المجلس تجاه النوابغ والكوادر الأدبية والثقافية والإعلامية في محافظة خان يونس.

وقال أ. خالد البنا رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس أن هذا التكريم يأتي في إطار حرص المجلس العام على تكريم الشخصيات الثقافية والعامة في المحافظة.

وعبر البنا عن شكر وتقدير المجلس للشاعرة وادي على المكانة المتميزة على مستوى محافظات غزة، لافتاً إلى أن المجلس يعتز بابنة محافظة خان يونس التي كان لها حضور متميز، واستطاعت أن تنال لقب شاعر غزة من بين الشعراء الذين شاركوا في المسابقة.

وأضاف البنا أن الشعراء هم الطبقة المهمة في المجتمع وهم من روافعه، والمعبرين بكلماتهم عن واقع شعبنا وقضاياه العادلة وتوصيل رسالته بالشعر والكلمة.

وفي ختام كلمته تمنى البنا للشاعرة وادي مزيد من التوفيق والتألق في منارة الشعر والأدب والثقافة.

يشار إلى أن الشاعرة وادي من جيل الشعراء الشباب الذين شقوا طريقهم مبكرًا في بحور الشعر والأدب والنقد، وهي من سكان مدنية خان يونس وتدرس الماجستير في برنامج اللغة العربية بالجامعة الاسلامية.

وحازت وادي، خلال سنوات دراستها الأكاديمية جوائز عديدة، أبرزها المركز الأول في الشعر لـ3 سنوات دراسية في مراحلها التعليمية الأساسية، إضافة للمسرحية والقصة في الجامعة، والمركز الأول في مسابقة فلسطين للإبداع لعام 2014 على مستوى الضفة والقطاع، وآخرها لقب شاعر غزة (2015)، وسبق أن نشرت لها ديوان شعر وبصدد نشر ديوان جديد.

صور من اللقاء عدسة: ياسر عبد الحكيم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*