أخبار العائلات

صلح وعفو من عائلة الأسطل لإخوانهم بعائلة النجار في خان يونس

خان يونس:

وقّعت عائلة الأسطل مع عائلة النجار صلح عشائر في خان يونس على إثر حادث سير مؤسف أودى بحياة طفل من عائلة الأسطل، بحضور دائرة الإصلاح في رابطة علماء فلسطين، ومشاركة وجهاء ومخاتير العائلتين والعديد من وجهاء ومخاتير ورجال الإصلاح في محافظة خان يونس.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من الشيخ يوسف محيي الدين الأسطل المحاضر بالجامعة الإسلامية ثمن فيها حضور ومشاركة الجميع من علماء ووجهاء ودعاة، وبشكل خاص جهود رجال الإصلاح.

هذا وأعلنت عائلة الأسطل ممثلة بمختار العائلة الحاج خالد علي الأسطل (أبو أسعد) عن عفوها التام وتنازلت عن حقوقها القانونية والشرعية، وهذا الصفح والتسامح يضاف ويسطر في تاريخ عائلة الأسطل فهذه ليست المرة الأولي التي تعفو فيها العائلة عن مثل تلك القضايا، بل عفت سابقًا في حوادث مشابهة واحتسبت فقيدها عند الله، ورضيت بقضاء الله وقدره إيماناً واحتساباً لوجه الكريم.

وتضمن اللقاء الذي أقيم في مسجد أسامة بن زيد في مدينة خان يونس منطقة السطر الشرقي كلمة دائرة الإصلاح رئيس الرابطة د. مروان أبو راس وكلمة عائلة الأسطل للدكتور يونس الأسطل وكلمة عائلة النجار القاضي إبراهيم النجار الذي قدم خالص الشكر والامتنان لعائلة الأسطل لعفوهم وتسامحهم.

وفي ختام اللقاء تحدث د. سالم سلامة مسئول لجان الإصلاح في رابطة علماء فلسطين الذي تلى عقد الصفح والتسامح أمام الحضور، ومن ثم تم التوقيع عليه من الطرفين وتم التصافح بين الجميع شاكرين عائلة الأسطل على عفوهم وتسامحهم.

صور من اللقاء بعدسة عائلة الأسطل

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى