أخبار خان يونس

بلدية خان يونس تتلف 12 طن مواد غذائية فاسدة

خان يونس:

أعلنت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة بأن الطواقم الصحية قامت بمصادرة وإتلاف ما يزيد عن (12) طن أغذية ومواد تموينية واستهلاكية فاسدة كانت في أحد مستودعات التخزين في المحافظة، ومعدة للترويج في الأسواق والمحال التجارية خلال شهر رمضان المبارك وعشية عيد الفطر السعيد.

وقال مدير دائرة الصحة والبيئة في بلدية خان يونس يوسف شبير إن ضبط المواد الغذائية الفاسدة جاء ضمن الحملات التفتيشية التي تنفذها اللجنة المشكلة سابقاً والمكونة من وزارة الاقتصاد الوطني وبلدية خان يونس، والطب الوقائي بوزارة الصحة، ومباحث التموين، على المحال التجارية والأسواق ومراكز البيع المختلفة ومستودعات التخزين للتأكد من سلامة الأغذية، بهدف حماية المستهلكين من البضاعة الفاسدة التي قد تروج في الأسواق والمحال التجارية وبيعها للصائمين، ومنع استغلال حاجة المواطنين في التزود بالأغذية والمأكولات خلال هذا الشهر.

وبين شبير أن الكميات المضبوطة من الأغذية الفاسدة تم مصادرتها عصر أمس وإتلافها وفق الشروط الصحية المتبعة مشدداً على أن البلدية دائمة السعي نحو تفعيل مختلف خدماتها لا سيما المتعلقة بصحة وسلامة المواطنين، مؤكداً على أن البلدية لن تتهاون في تقديم المخالفين للأنظمة الصحية والبيئية والمستخفين بسلامة المواطنين للقضاء لينالوا جزائهم المحتوم في ظل استمرار الحملات للكشف عن البضاعة الفاسدة.

ودعت البلدية كافة التجار والباعة إلى وضع مخافة الله أمام أعينهم وعدم تسويق البضاعة المنتهية الصلاحية لزيادة الكسب المادي غير المشروع، مؤكدة أن ذلك يتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

ومن جانبه، أوضح مدير مديرية الاقتصاد الوطني بالمحافظة محمد مقداد أن الأغذية والمعلبات المنتهية الصلاحية التي تم إتلافها اشتملت بشكل مركز على السكاكر التي تباع للأطفال والشوكولاتة المختلفة التي يتم عادة بيعها قبل الأعياد (الفطر والأضحى) بالكيلو دون وجود عبواتها الأصلية، إلى جانب كميات من معلبات الصلصة والسردين والمربى والكابتشينو والقهوة والعصائر والألبان المحلية والبسكويت والشعرية والمكرونة والمشروبات بأنواعها.

ودعا مقداد المواطنين إلى عدم شراء أي أنواع من الشوكلاته أو السكاكر إلا في عبواتها الأصلية وعدم شراءها بالكيلو بتاتاً إلا بعد التحقق من عبواتها والانتباه و التدقيق على تاريخ الإنتاج والصلاحية، وعدم شراء أي نوع من الشوكلاته ومشتقاتها المعبأة في أكياس أو عبوات دون بطاقة بيان للمنتج.

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى