الرئيسية » أخبار خان يونس » سيدة من خان يونس ترزق بأربع توائم

سيدة من خان يونس ترزق بأربع توائم

خان يونس:

رُزقت السيدة ريهام عادل أصرف من سكان محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، بأربعة توائم (ذكرين، وأنثيين) بصحة جيدة.

ووضعت أصرف توائمها الاثنين الماضي في مستشفى نابلس التخصصي، بعد نحو سبعة أشهر من حملهم، في أعقاب شعورها بمخاض وآلام الولادة، المعروف باسم “الطلق”.

وسادت حالة من الفرحة والسعادة صفوف أسرة السيدة، بعد أن وضعتهم بصحةٍ جيدة، دون أن يُشكل الأمر خطرًا على حياتها، ولأنهم جاءوا بعد تأخر في الإنجاب لأربع سنوات.

وقال زوج السيدة أحمد أصرف: “بعد عناء استمر أربع سنوات، من توقف للإنجاب لدينا، رزقنا بهؤلاء التوائم، عبر إخصاب مجهري (التلقيح الصناعي)، وهم بحالةٍ جيدة، وسعيد جدًا بهم، وأمهم بخير”.

وأضاف أصرف: “لعدم وجود أجهزة حضانة مُتخصصة في غزة، تم تحويل زوجتي لمستشفى نابلس التخصصي، في الرابع من يونيو الحالي، ووضعت تحت المراقبة والعلاجات لإعطائها المضادات الحيوية وإبر الرئة يوم الخميس 23 من الشهر الجاري”.

وتابع “خضعت زوجتي لعملية قيصرية وأنجبت أربع توائم ذكرين وأنثيين، ويزن أحد الذكرين 1.530 كجم، والثاني 0.970 كجم، أما إحدى الانثيين 1.550 كجم، والأخرى 1.340 كجم، وهم بصحةٍ جيدة”.

وأطلق أحمد على الأبناء أسماء (محمد، وعادل (اسم والد زوجته)، وريم، ورانيا”.

وأشرف على عملية أصرف، بحسب زوجته، كل من “أخصائي النسائية والتوليد د. ماهر خلفه، ودكتور الأطفال نزيه عودة، والدكتورة المُقيمة نيفين الوحيدي، وطاقم العمليات”، متوجهًا بالشكر لهم جميعًا لجهودهم الحثيثة التي تكللت بنجاح العملية.

وتمنى والد التوائم أن يعود أطفاله وزوجته بخير إلى غزة، وأن تتحسن الظروف المعيشية للموظفين- وهو أحدهم-، وأن تصرف رواتبهم، “كي يتسنى لنا شراء احتياجاتهم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*