أنشطة وفعالياتالمجلس العام

المجلس العام لعائلات خان يونس يكرم المخرج محمد القدرة لحصوله المركز الثاني بمهرجان شموع السينمائي

خان يونس:

كرَّم المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس المخرج المبدع محمد بسام القدرة بمناسبة حصوله على المركز الثانى على مستوى فلسطين بمهرجان شموع الدولى للأفلام القصيرة،عن فيلمه (زنزانة الموت) الذى يجسد معاناة الأسرى فى سجون الإحتلال الاسرائيلي.

وقال أ. خالد البنا رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس العام ان هذا التكريم يأتي في اطار نشاطات المجلس الاجتماعية والوطنية لتكريم الشخصيات العامة والمتميزة في محافظة خان يونس.

وبين البنا ان الطاقات الابداعية في فلسطين تحقق دوما المراكز المتقدمة وتتحدى اعتى الظروف والمعوقات.

وأضاف البنا ان المجلس العام وكافة عائلات خان يونس تفخر بهذا الانجاز الذي يحسب لفلسطين اولاً ولمحافظة خان يونس “قلعة الجنوب “ثانياً.

وتمنى البنا في ختام كلمته التوفيق للمخرج القدرة معبراً عن تمنيات المجلس له بالتوفيق وحصد مراكز وجوائز جديدة على المستوى الدولي والاقليمي.

ومن جهته عبر المخرج محمد بسام القدرة عن شكره العميق للفتة الطيبة تجاهه من قبل المجلس العام مؤكدا على ان هذا المجلس يمثل رافعة اجتماعية ووحدوية لمحافظة خان يونس.

وقال القدرة انه سعى من خلال هذا الفيلم القصير تسليط الضوء على معاناة الاسرى في سجون الاحتلال الذين قدموا حريتهم من أجل نيل شعبهم الحرية، مشيراً الى أن الابداع والطموح الفلسطيني لا تحده حدود او توقفه معوقات وان الشعب الفلسطيني يستطيع ان يضع له بصمة رغم كل المعوقات والظروف القاهرة التي يتعرض بها بفعل ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

وكان وفد من اللجنة التنفيذية للمجلس قدر زار المخرج القدرة لتهنئته بالحصول على المركز الثاني في مهرجان شموع الدولي للأفلام القصيرة وقدم له درع تقديري عرفاناً من المجلس بجهوده الابداعية في خدمة الأسرى.

يشار الى أن المخرج محمد بسام القدرة من محافظة خان يونس حصل على المركز الثانى على مستوى فلسطين بمهرجان شموع الدولى للأفلام القصيرة والذي نظمته وزارة الثقافية الفلسطينية ووزارة الأسري والمحررين فئة الأفراد لنوع الديكودراما، وذلك عن فيلمه (زنزانة الموت) الذى يجسد معاناة الأسرى فى سجون الإحتلال الاسرائيلي؟

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى