أخبار خان يونس

المركز السعودي في غزة يختتم مهرجان الملك سلمان في قلوب أطفال غزة

خان يونس:

اختتم المركز السعودي للثقافة والتراث شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة مهرجان الطفولة بسمة 5 تحت شعار الملك سلمان في قلوب أطفال غزة والذي ضم أكثر من 400 طفل وطفلة من المناطق الحدودية والمتضررة من العدوان الأخير وتم توزيع الأطفال على مجموعة من الزوايا التي تخص الثقافة السعودية الفلسطينية.

وقد حضر الحفل أمين سر المجلس العام لعائلات محافظة خان يونس أ. صلاح أبو صلاح ولفيف من مخاتير وكبار عائلات محافظة خان يونس ورئيس مجلس إدارة المركز السعودي د. جمال أبو ظريفة والمدير التنفيذي للمركز السعودي أ. عصام أبو خليل وأهالي الأطفال والعديد من سكان المحافظة.

وأثنى الدكتور جمال أبو ظريفة في كلمة له أمام الحضور على الدور السعودي الكبير بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لدعمه في كافة المجالات الثقافية والتعليمية والإنسانية وجاء هذا المخيم لتعريف أطفال فلسطين والدور الكبير للمملكة العربية السعودية وتعزيز الثقافة والتراث السعودي الفلسطيني.

وأضاف أبو ظريفة إن للملك سلمان مواقف تاريخية لابد أن نعلمها لأبنائنا وأن تدرس في كتب التاريخ لذلك قمنا بإطلاق مخيم بسمة 5 الذي ينفذ للسنة الخامسة على التوالي في قطاع غزة الذي يحمل هذا العام شعار “الملك سلمان في قلوب أطفال غزة” برعاية كريمة من السيدة السعودية سارة الموسى التي كان لها العديد من البرامج والمشاريع لخدمة أبناء قطاع غزة.

وفي كلمته شكر أ. صلاح أبو صلاح أمين سر اللجنة التنفيذية للمجلس العام لعائلات محافظة خان يونس المركز السعودي وإدارته على جهودهم في خدمة أبناء عائلات محافظة خان يونس في شتى المجالات.

وثمن أبو صلاح جهود المملكة العربية السعودية ممثلة بالملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن نايف في دعم الشعب الفلسطيني على اختلاف الصعد السياسية والتنموية والاقتصادية.

وعبر أبو صلاح عن دعم المجلس العام لعائلات خان يونس لجهود المركز السعودي للثقافة والثراث الذي يعتبر من المؤسسات المتميزة في محافظة خان يونس التي تنفذ نشاطات عديدة لأطفال المحافظة وأبنائها سواء على المستوى التعليمي أو التثقيفي أو الترفيهي أو الإغاثي معبراً عن أمله في استمرار نشاطاته المتميزة لخدمة أبناء المحافظة.

ووجه في ختام كلمته التحية والإجلال للأشبال والزهرات المشاركين في المخيم باعتبارهم جيل المستقبل وبناة الغد المشرق لمجتمعنا الفلسطيني.

ومن جانبه تقدم المختار أ.محمد أبو ظريفة (أبو سامي) نيابة عن كبار ووجهاء المنطقة الشرقية في محافظة خان يونس بالشكر للمركز السعودي للثقافة والتراث وإلى د. جمال أبو ظريفة للدور الكبير في تقديم عشرات المشاريع الثقافية التعليمية الإنسانية لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني كما شكر المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً لدعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني في كافة الميادين.

ومن جهة أخرى قال المدير التنفيذي للمركز السعودي الإعلامي عصام أبو خليل أن المركز السعودي في غزة أخذ على عاتقه بنشر الثقافة السعودية من خلال تنفيذ الكثير من البرامج والمشاريع الثقافية والتعليمية والإنسانية وكان آخرها العديد من المشاريع التي تم تنفيذها في شهر رمضان المبارك وها نحن اليوم نطلق مخيم بسمة 5 تحت شعار “الملك سلمان في قلوب أطفال غزة” لتخفيف الضغوطات النفسية للأطفال ودمجهم في البرامج الثقافية والتعليمية والترفيهية التي تساعد على رسم البسمة على شفاههم.

كما أكد أبو خليل أن المركز السعودي سيستمر بتقديم العديد من المشاريع والبرامج المتنوعة في قطاع غزة كما هو الحال في كل عام حيث يقوم المركز بتقديم المشاريع الإنسانية والثقافية.

صور من الفعالية عدسة: محمد جميل أبو يوسف

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى