المجلس العام

بيان شجب واستنكار من المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان شجب واستنكار

يستنكر المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس الاعتداء الآثم الذي تعرض له المناضل الإعلامي والأسير المحرر، عضو اللجنة التنفيذية ونائب رئيس المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس أ. ناهض اصليح (أبو كنعان)، وذلك خلال توجهه لمقر انعقاد مؤتمر إقليم وسط خان يونس لممارسة حقه الديمقراطي في الترشح والانتخاب.

علمًا بأن الأخ ناهض عضو مرشح في المؤتمر الخاص بحركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح وبما أن المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس جسم اجتماعي لا علاقة له بأية نشاطات تنظيمية أو انتماءات فصائلية فإننا نبارك أي محطة ديمقراطية لكافة فصائلنا الوطنية والإسلامية من شأنها أن تحافظ على إرثها الوطني والنضالي والأخلاقي، وتعمل على وحدة الصف وتعزيز روح الأخوة والمحبة بين أبناء الفصيل الواحد، أو بين الفصائل عموماً، وتكون جادة في رفع المعاناة عن أبناء شعبنا الذي كان ولازال يعانى ويلات الاحتلال والانقسام والحصار.

وبما أن الأخ المناضل ناهض اصليح له مكانته الاعتبارية في مجلسنا الموقر، وله نشاطه الوطني الداعم لكافة القضايا الوطنية، كالأسرى والمصالحة وإعادة اللُّحمة والعلاقات الإنسانية الطيبة بين كافة عوائل المحافظة، فإننا نستنكر وبشدة هذا الاعتداء الهمجي وغير المبرر ضده والذي أدى إلى نقله للمستشفى، ودخل قسم المخ والأعصاب بعدما تلقى ضربة بآلة حادة على رأسه.

والأدهى من ذلك اعتقاله غير المبرر على يد أجهزة الشرطة ونقله من المستشفى الأوروبي إلى سجن محافظة خان يونس بينما هو مازال بحاجة ماسه لتلقي العلاج.

وعليه فإننا في المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس نطالب بما يلي:

– أولاً: الإفراج الفوري عن المناضل ناهض اصليح دون قيد أو شرط.

– ثانياً: نطالب حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بشكل عام وإقليم وسط خان يونس بشكل خاص تشكيل لجنة تقصي حقائق، ومعرفة من يقف وراء هذا الاعتداء الآثم وتقديمه للمحاسبة، وتقديم الاعتذار للأخ المناضل أبو كنعان.

– ثالثاً: نؤكد على أن أي اعتداء من قبل أي جهة معلومة أو غير معلومة بحق أي شخص من أبناء المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس سيلقى منا الملاحقة القانونية والعشائرية، ولن نقف مكتوفي الأيدي إزاء أي اعتداء مشبوه، وإن أي خلاف أو اختلاف له مئات الطرق والوسائل لحله ضمن القانون والأعراف التي تضمن كرامة وحياة البشر، وعلينا أن نرتقي بأسلوب تعاملنا وأخلاقنا وثقافتنا بما يضمن الحياة الكريمة لجميع المواطنين.

عن أبنائكم في اللجنة التنفيذية للمجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس
والله من وراء القصد

اللجنة التنفيذية
المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس

صورة البيان

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى