الرئيسية » أنشطة وفعاليات » مجلس عائلات خان يونس يكرم رجل الإصلاح أ. محمد أبو ظريفة

مجلس عائلات خان يونس يكرم رجل الإصلاح أ. محمد أبو ظريفة

خان يونس:

كرَّم مجلس عائلات محافظة خان يونس رجل الإصلاح أ. محمد أبو ظريفة “أبو سامي”، وذلك في إطار نشاطات المجلس لزيارة الشخصيات المجتمعية والعامة ورجال الإصلاح؛ تقديرًا لجهودهم المبذولة لخدمة المجتمع الفلسطيني، والتخفيف عن كاهل أبناء شعبنا الفلسطيني.

وكان وفد من مجلس عائلات محافظة خان يونس زار المختار ورجل الإصلاح أ.محمد أبو ظريفة “أبو سامي ” في ديوانه في عبسان الكبيرة شرق محافظة خان يونس، وكان في استقباله المختار أبو سامي ولفيف من الوجهاء وأبناء عائلة أبو ظريفة، وذلك في إطار زيارة المجلس للشخصيات العامة والمجتمعية ورجال الإصلاح.

وأوضح أ. خالد البنا رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس في كلمته أن الزيارة تأتي تقديرًا لجهود الشخصيات العامة والمجتمعية ورجال الإصلاح المبذولة تجاه أبناء شعبنا وإصلاح ذات البين.

وأضاف البنا :إن جهود رجل الإصلاح “أبو سامي ” وبصمته في إصلاح ذات البين في محافظة خان يونس وكافة محافظات غزة واضحة، حيث أسهم بجهود مشكورة في حل العديد من الإشكاليات المجتمعية وحافظ على النسيج المجتمعي”.

وقدم البنا في ختام كلمته عرض موجز عن فكرة مجلس عائلات خان يونس وانطلاقته قبل عامين، معرجاً على أبرز النشاطات التي نفذها المجلس خلال العامين المنصرمين في محافظة خان يونس.

وبيَّن البنا أن المجلس قام بتكريم عمال النظافة في بلديات محافظة خان يونس وتنظيم دوري رياضي لعائلات خان يونس وتنظيم حملات تطوعية لتنظيف المستشفيات خلال فترة إضراب عمال النظافة وتنظيم حملات للتبرع للدم بالإضافة إلى العديد من النشاطات والزيارات المتعددة للشخصيات العامة والمجتمعية ورجال الإصلاح في محافظة خان يونس.

ومن جهته عبر رجل الإصلاح أ.محمد أبو ظريفة “أبو سامي” عن شكره وامتنانه للزيارة مثمناً جهود المجلس في العمل على التواصل الاجتماعي بين مختلف فئات المجتمع.

وأضاف أبو ظريفة أن فكرة مجلس عائلات خان يونس فكرة نبيلة تستحق الاحترام والتقدير ولا يقل شأنها في الترابط عن دور رجال الإصلاح.

وتَمنَّى في ختام كلمته التوفيق للمجلس في نشاطاته وجهوده المختلفة للنهوض بالمجتمع الفلسطيني وعائلات محافظة خان يونس.

ومن جهته أثنى د. سامي أبو ظريفة أستاذ الاقتصاد في جامعة الأزهر وأحد أعمدة عائلة أبو ظريفة، على فكرة تشكيل المجلس ودوره في المجتمع الفلسطيني وخاصة في ظل الانقسام السياسي والتجاذبات الحزبية المختلفة.

وأضاف د. أبو ظريفة أن تطور المجتمع المدني ورقي أبنائه ينبع من حرص أبنائه على رفعته، وأن هذا المجلس ببنيته الشابة والكفاءات العلمية المختلفة سيكون له دور مميز في النهوض بالمجتمع المدني الفلسطيني.

وفي نهاية الزيارة قدم وفد مجلس عائلات محافظة خان يونس درع شكر وتقدير لرجل الإصلاح أ. محمد أبو ظريفة “أبو سامي “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*