أنشطة وفعالياتالمجلس العام

مجلس عائلات خان يونس يشارك في تخرج الفوج الـ27 بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا

خان يونس:

احتفلت الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس، بتخريج الفوج السابع والعشرون من طلبتها والذي أطلقت عليه فوج (جيل يرتقي)، تكريماً ووفاءً لطلبتها الأعزاء الذين ثابروا واجتهدوا على مدار سنوات طويلة ليصلوا إلى هذه اللحظة، تحت رعاية وزارة التربية والتعليم العالي، بحضور وكيل الوزارة الدكتور زياد ثابت، وممثلين عن مجلس عائلات محافظة خان يونس ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والعامة و الوجهاء والمخاتير، وذوي الطلبة المحتفى بهم.

وقد شارك مجلس عائلات محافظة خان يونس في حفل تخريج الفوج إل للكلية بوفد ضم أ. خالد البنا رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس، والأخوة أعضاء اللجنة التنفيذية للمجلس: أ. أديب السقا، وم. محمد فروانة، أ. مصطفى المجايدة، وأعضاء المجلس العام م. بلال الفرا، وأ. كامل المصري، أ. خالد سليمان صافي.

وبدأ الحفل بتلاوة القران الكريم، ومن ثم كلمة للجنة التحضيرية وكلمة عميد الكلية، وكلمة الطلبة الخريجين، وبعد ذلك كلمة وكيل وزارة التربية والتعليم، وتلاها فقرة فنية، ومن ثم قراءة برتوكول التخرج وقسم الخريجين، وانتهي الحفل بتوزيع دروع الشكر على القائمين على هذا الحفل، والطلبة الخريجين المشاركين به.

ومن جانبه قال د. بسام النجار عضو اللجنة التحضيرية لاحتفال التخرج الفوج السابع والعشرون :”يأتي احتفال التخرج في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وتحديدا المواطنين في قطاع غزة، وفي ظل الضغط المفروض علينا بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية، لكننا أردنا من خلال هذا الاحتفال نثبت للعالم أن الشعب الفلسطيني قادر على أن يصنع الفرحة لنفسه من وسط الدمار والحصار المفروض منذ أكثر من 5 أعوام. ”

وتابع:

“أردنا أن نثبت أننا رواداً في مجال العلم وهو السلاح القوي الذي نمتلكه من أجل الدفاع عن شعبنا وأمتنا والوقوف شامخين في وجه الاحتلال الإسرائيلي الذي سلب منا كل شيء لكنه لن يستطيع إيقافنا عن مواصلة طريق العلم التي لا بد وأن تكون كالشوكة في حلقه. “

وأضاف النجار:

“سيتم تخريج أكثر من 520 طالب وطالب من كافة التخصصات في 11 تخصصا لدرجة البكالوريوس وأكثر من 20 تخصصا لدرجة الدبلوم. “

ووجه رسالة للطلبة الخريجين أن يكونوا خير سفراء للعالم أجمع وأن يهتموا بزيادة مستواهم العلمي كما ربيناهم بين أكناف الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة خان يونس. ”

وبدورة قال عميد الكلية الجامعية للعلوم التكنولوجيا بخان يونس د. نضال أبو حجير:

“أن حفل التخرج جاء بعد انقطاع ثلاث سنوات لاحتفالات التخرج بالكلية ألجامعية وهو تتويجًا الطلبة الخريجين أولا ومن ثم الإباء والأمهات ومجهود الكلية الجامعية. “

وأردف “إنهم سيبقون مساندين للطلبة الخريجين بعد انتهاء مسيرتهم التعليمية من الكلية ألجامعية من خلال فتح دائرة لمتابعة ملفهم بعد التخرج من ألكلية من أجل مساعدتهم في الانخراط بالعمل والالتحاق في مؤسسات العمل المدنية والحكومية. ”

وكشف أبو تحجير عن قيامتهم بإنشاء علاقات مع مؤسسات عديد ستساهم في مساعدة الطلبة الخريجين وتوفير بعض فرص العمل ل وهذا من أجل أن نحافظ على طلبتنا الذين وثقوا فينا طلية السنوات الماضية.

وبين أنه تم إطلاق اسم فوج “جيل يرتقي على هذا الحفل لأنهم ارتقوا بارتقاء كلي موجها رسالة للخريجين أنهم سيبقون معهم ومساندين لهم.

وفي نهاية الاحتفال كرمت الجامعة أوائل الكليات كما منح عمداء الكليات الخريجين شهادات التخرج بعد أن أدائهم قسم الخريج، كما قامت الجامعة باستغلال هذا العرس الأكاديمي بتكريم أوائل الثانوية العامة وتسليمهم درع الجامعة تقديراً لهم على نجاحهم وتفوقهم وسادت أجواء الفرحة بين ذوي الخرجين المحتفى بهم، وكذلك الخريجين الذين لم تغب عن وجوهم الابتسامة طوال فقرات حفل التخرج.

وتعتبر الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا من المؤسسات الداعمة لنشاطات وفعاليات مجلس عائلات محافظة خان يونس، وعقد معها المجلس العديد من الاتفاقيات لصالح أبناء عائلات محافظة خان يونس.

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى