الرئيسية » أخبار العائلات » الدكتور المهندس: محمد محروس حمزة شراب

الدكتور المهندس: محمد محروس حمزة شراب

محمد محروس حمزة شراب

محمد محروس حمزة شراب

الدكتور المهندس/ محمد محروس حمزة شراب

الدكتور محمد محروس حمزة شراب من مواليد دولة الامارات العربية المتحدة في 7/1/1985. حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الطبيةفي عام2008 و الماجستير بالهندسة الصناعية من الجامعة الأردنية في عام 2011. و قد عمل كمساعد بحث و تدريس بالجامعة الاردنية لمدة سنتين من 2009-2011. ثم قدم الى غزة في عام 2012 و عمل بالجامعة الاسلامية كمحاضر في قسم الهندسة الصناعية لمدة سنة و نصف. و من ثم ذهب الى اليابان بدعم من الحكومة اليابانية في 2014 لاتمام دراسة الدكتوراة في مجال الهندسة الميكانيكية.و حاليا يعمل كباحث علمي باليابان في مجال الطب باستخدام آلية التبريدو يقوم بعمل ابحاثه بالتعاون مع شركة هيتاتشي اليابانية و جاليل ميديكال الأمريكية الرائدات بمجال الطب باستخدام آلية التبريد في العالم، بالاضافة الى عمله كمساعد بحث و تدريس في جامعة كيوشو باليابان.

  • عضو في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بنيوجيرسي بأميركا

  • عضو في جمعيةاليابان للمهندسين الميكانيكيين

  • عضو في جمعيةاليابان للطب بالتبريد

  • عضو في جمعية البيولوجيا بأليات التبريد في بريطانيا

لديه عدة مؤلفات في مجلات علمية من ضمنها كتاب في مجال الهندسة الصناعية، و قد شارك بالعديد من المؤتمرات العلمية بمجال الهندسة الطبية الحيوية و الهندسة الميكانيكية الحرارية باليابان والأردن وفلسطين.

و لديه العديد من الأبحاث لعلمية في مجالات الهندسة الطبية و الهندسة الصناعية و الهندسة الميكانيكية الحرارية.

لديه براءة اختراع محلية بالأردن 2009 في مجال الأطراف الصناعية (الروبوتكس)، فقد صمم يد صناعية باستخدام التفلون و الخيوط العضلية الذكية. و قد حاز هذا التصميم أيضا على أفضل مشروع على مستوى الجامعات بالأردن في مجال الهندسة الطبية و قد كرم من نقابة المهندسيين الأردنيين في عام 2009.

و قد ابتكر حديثا باليابان 2015 نسبة فيزيائية أطلق عليها نسبة الملامح الحرارية لكرة الثلج. إن الفكرة الرئيسية للابتكار تتمحور في إيجاد طريقة للأطباء من خلالها يستطيعون معرفة قيمة ضغط الغاز المناسبة لحساب حجم كرة الثلج اللازمة لتغطية الورم وايجاد نسبة في الهندسة البيوحرارية قد أسماها بنسبة الملامح الحرارية لكرة الثلج، ومن خلال هذه النسبة الهندسية يستطيع الطبيب معرفة الحجم المناسب لكرة الثلج اللازمة لتجميد الخلايا المصابة ذات الاحجام المختلفة.

وقد قام مع فريق البحث بتحليل الانتقال الحراري بداخل كرة الثلج عن طريق اجراء تحليل الملامح الحرارية (Analysis of Isothermal Contours) باستخدام أدوات هندسية.إنه وباستخدام الابتكار الجديد يستطيع الأطباء أن يستخدموا هذه التقنية بكل أمان وبدون خوف من قيمة ضغط الغاز المناسبة لمجس التبريد، كما ويمكّنهم هذا الابتكار من معرفة العلاقة بين طول وحجم الورم مع الطول والحجم المناسب لكرة الثلج.

و حصل هذا الابتكار على الميدالية الذهبية كأفضل بحث علمي على مستوى اليابان في مجال الطب باستخدام آلية التبريد لعام 2015. و قد حصل الدكتور أيضا على العديد من الجوائز نتيجة لأبحاثه المتعددة و المتميزة في مجالات الهندسة.

التدوينة الدكتور المهندس: محمد محروس حمزة شراب ظهرت أولاً على رابطة شباب عائلة شراب.

Source: FamilySites

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*