أنشطة وفعالياتالمجلس العام

مجلس عائلات محافظة خان يونس يشارك في حفل اطلاق الخدمات الالكترونية بموقع بلدية خان يونس

خان يونس:

شارك وفد من مجلس عائلات محافظة خان يونس في حفل اطلاق موقع بلدية خان يونس الالكتروني بحلته الجديدة وخدماته الالكترونية المتكاملة والذي نظمته البلدية في قاعة المؤتمرات بمبنى البلدية وسط مدينة خان يونس بحضور رئيس البلدية م. يحي الاسطل ونائبه أ. صلاح ابو عبدو ومدير عام البلدية م. محمد الاغا ، واعضاء مجلس عائلات محافظة خان يونس وحشد من الوجهاء والمخاتير والشخصيات العامة في محافظة خان يونس وممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني .

وضم الوفد المشارك في الحفل عدد من اعضاء اللجنة التنفيذية وممثلي العائلات في مجلس عائلات محافظة خان يونس
وتأتي هذه المشاركة في اطار تواصل وتشبيك المجلس مع المؤسسات العامة في محافظة خان يونس باعتبار بلدية مدينة خان يونس من المؤسسات العامة والخدمية الهامة في محافظة خان يونس .

وقال أ. صلاح ابو صلاح امين سر مجلس عائلات محافظة خان يونس ان اطلاق موقع بلدية خان يونس بخدماته الالكترونية الجديدة يعتبر نقلة نوعية في التسهيل على المواطن في تلقي الخدمات المقدمة من البلدية وتوفير الوقت والجهد .

وشكر ابو صلاح بلدية خان يونس على جهودها في الرقي بالخدمات المقدمة للمواطنين داعياً كافة بلديات محافظة خان يونس في الاستفادة من تجربة بلدية خان يونس في توفير الخدمات للمواطنين الكترونياً مما يوفر الوقت والجهد على المواطن في الحصول على الخدمات المقدمة من البلدية .

واكد ابو صلاح ان المجلس يقدم كل الدعم لبلدية خان يونس وكافة بلديات محافظة خان يونس من اجل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من ابناء عائلات محافظة خان يونس .

وكانت بلدية خان قد نظمت صباح اليوم السبت حفلاً لإطلاق موقعها بحلته الجديدة وخدماتها الإلكترونية المتكاملة التي ستعمل على تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين ومتابعتها بشكل مستمر.

وبدأ الحفل بكلمة افتتاحية أوضح فيها مدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا أن نهاية العام الجاري سيشهد مرور (100) عام على تأسيس بلدية خان يونس ، مبيناً أن تلك الحقبة والإرث التاريخي شهدت الكثير من مراحل العمل المخلص والدؤوب من قبل المجالس المحلية التي تعاقبت على إدارة البلدية وتنظيم شئون المدينة طيلة السنوات الماضية.

وأشار إلى أن الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا جراء الحصار وتبعياته الكارثية على مجمل الخدمات الأساسية لم تقف عائقاً أمام استمرار التطور والإبداع حيث جاء إطلاق موقع البلدية الإلكتروني كترجمة حقيقية لذلك إذ عمل به فريق متخصص من موظفي البلدية ذوي العلاقة بالأمر، لافتاً إلى أن الإمكانيات البشرية التي تتمتع بها البلدية عاقدة العزم على تحدي الصعاب والعمل بكل الظروف الصعبة من أجل تقديم الخدمات لشعبنا والتسهيل عليه في شتى الميادين.

وتابع قوله أن إطلاق الموقع والخدمات الإلكترونية يأتي بتوجيهات من إدارة البلدية لمواكبة حالة التطور المستمرة من أجل التواصل مع كافة المواطنين وتلبية إحتياجاتهم المختلفة، مشيراً في ذات السياق إلى أهمية الجائزة التي حصلت عليها البلدية من منظمة المدن العربية في قطر ضمن مسابقة التطبيقات المتكاملة.

و ثمن في كلمته رئيس البلدية م. يحيى الأسطل جهود فريق العمل الذي تابع وعمل بكل جد واجتهاد من أجل إطلاق الموقع الجديد لتسهيل التواصل مع المواطنين، مبدياً إعتزازه العميق بأهلنا في خان يونس ولجان الأحياء الذين ساندوا عمل البلدية وكانوا مثالاً للتعاون البناء، مشيراً إلى أن إفتتاح الموقع الإلكتروني يعد بمثابة النقلة النوعية لمواكبة آخر التطورات للمواطنين والخدمات المقدمة لهم، واختتم حديثة بافتتاح الموقع الإلكتروني ونشره للجمهور.

وقدم كلٍ من رئيس قسم العلاقات الدولية المهندس حازم الفرا، ومبرمج الموقع الإلكتروني الأستاذ حازم الغلاييني فكرة شاملة عن محتويات الموقع الذي يعرض باللغتين الإنجليزية والعربية ومكوناته والأقسام الداخلية والإضافات النوعية التي تم إدخالها، إلى جانب تعريف المواطنين بكيفية التقدم بمعاملات البلدية من خلال البوابة الإلكترونية المتكاملة، حيث تم فتح باب النقاش لتقديم الأسئلة والإستفسارات وطرح المداخلات من قبل الجمهور والتي تمحورت حول أهمية الموقع وكيفية التواصل مع الجمهور وبوابة الخدمات الإلكترونية .

وفي نهاية الحفل تم تكريم طاقم العمل الذي شارك في تطوير الموقع وإطلاقه بحلته الجديدة ومنحهم شهادت شكر وتقدير .
عدسة: ياسر محمد عودة الأغا
عدسة : حسن عادل الفرا
عدسة: صائب لقان

خالد صافي

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى