أخبار العائلات

بلدية خان يونس والأجهزة الشرطية تعدان خطة لتنظيم شوارع المدينة

613fefceca6d39e09dbabd320d4150ae

بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أكدت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، أنها وبالتعاون مع الأجهزة الشرطية قد أعدت خطة تنظيمية موسعة بهدف تنظيم وضبط الحالة المرورية والتجارية في مركز المدينة والشوارع المحيطة به سيتم تطبيقها خلال الأيام المقبلة وذلك ضمن الإستعدادات المكثفة لاستقبال شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال إجتماع موسع عقد في البلدية بحضور رئيس البلدية المهندس يحيى الأسطل، ونائبه المهندس صلاح الدين أبو عبدو، ورؤساء الأقسام ذات العلاقة بالبلدية، بمشاركة مدير  مركز شرطة خان يونس المقدم علي القدرة، ومدير المرور بالمحافظة المقدم وائل أبو عبيد، ومدير شرطة بلدية خان يونس المقدم عمار العصار، وممثلي عن المباحث  العامة.

وخلال اللقاء أكد المهندس الأسطل أن مدينة خان يونس أمانة في أعناق الجميع، مؤكداً على أن البلدية ستعمد على تذليل كافة العقبات للتسهيل على المواطنين والتجار والباعة كون ذلك سيسهل من الإجراءات التي اتخذتها البلدية لتنظيم العمل لا سيما وأنها تبذل جهوداً على مدار الساعة من أجل تأمين حياة كريمة لأبناء شعبنا.

وبين الأسطل أهمية تطبيق الخطة المرورية بحذافيرها لإنجاح موسم الشهر الفضيل ومنع إزدحام الشوارع المؤدية إلى مركز المدينة لا سيما وأن الفترة المقبلة ستشهد حركة مرورية وتجارية كثيفة وخاصة في فترة ما بعد الظهر الأمر الذي يتطلب جهداً استثنائياً من البلدية سواء في مجال النظافة أو تنظيم الحركة داخل المدينة وخاصة المناطق القريبة من المساجد.

ومن جانبه أوضح المهندس أبو عبدو أنه تم الإتفاق على تحديد جملة من الإجراءات لتنظيم المدينة تشمل إحداث تغييرات جوهرية في شارع جمال عبد الناصر وفي شارع السنية، والبحر عبر ضبط الحالة المرورية بالتعاون مع الأجهزة الشرطية المختصة، وللتسهيل على المواطنين في التسوق إضافةً إلى التخفيف من حدة الضغط والإزدحام القائمين على شوارع مركز المدينة مشيراً إلى أهمية تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمناقشة بعض المسائل العالقة ولتجاوز كافة المشاكل الطارئة ميدانياً.

وبين أبو عبدو أهمية توفير دوريات في الميدان لتهيئة الأجواء ومنع حدوث احتكاكات ومشاكل التي من شأنها أن تعرقل حركة السير لافتاً إلى أهمية تشكيل غرفة العمليات المشتركة التي تضم شرطة البلديات والمرور وقسم التفتيش والمتابعة بالبلدية وشرطة مدينة خان يونس والتي تهدف إلى متابعة الوضع ميدانياً وخصوصاً في المواقع الحساسة التي تشهد إكتظاظاً شديداً خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه ثمن المقدم العصار دور بلدية خان يونس في تنظيم المدينة وعلى اهتمامها الواضح للرقي بالمدينة وتنظيم شوارعها، مؤكداً على أن شرطة البلديات بالتعاون مع شرطة المرور ستطبقان الخطة المطلوبة بكافة جوانبها وستعمدان إلى إيجاد طواقم شرطية بالميدان لضمان سلاسة سير العمل.

التدوينة بلدية خان يونس والأجهزة الشرطية تعدان خطة لتنظيم شوارع المدينة ظهرت أولاً على رابطة شباب عائلة شراب.

Source: FamilySites

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى