الرئيسية » أنشطة وفعاليات » مجلس عائلات محافظة خان يونس يعقد مؤتمره الثالث ويختار لجنة تنفيذية جديدة

مجلس عائلات محافظة خان يونس يعقد مؤتمره الثالث ويختار لجنة تنفيذية جديدة

خان يونس:

عقد المجلس العام لعائلات محافظة خان يونس مؤتمره الانتخابي الثالث في قاعة بلدية خان يونس وسط مدينة خان يونس.

وكان المؤتمر بمثابة كرنفال واستفتاء على ثقة العائلات بالمجلس العام الذي تشكل قبل عامين ونيف كفكرة رائدة على مستوى محافظات الوطن.

وقد ترأس هيئة المؤتمر م. بلال الفرا وعضوية كلا من: خالد صافي وكامل المصري ورشاد شعت . وقد افتتح المؤتمر بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها القارئ/عبد العال محمد الأسطل ثم كلمة ترحيبية ألقاها رئيس المؤتمر، عرج فيها على فكرة المجلس العام وآليات الانتخاب والترشح والقوانين الناظمة للعملية الانتخابية، وبعد ذلك أعلن الفرا عن الشروع في اجراءات الانتخابات بأخذ النصاب القانوني للجمعية العمومية حيث حضر ممثلين عن 42 عائلة من أصل 63 عائلة منتسبة للمجلس العام لعائلات محافظة خان يونس.

وتلى أ. صلاح أبو صلاح أمين سر اللجنة التنفيذية التقريرين الإداري والمالي، مبيناً كافة النشاطات التي نفذتها اللجنة خلال مدة دورة اللجنة التنفيذية الثانية . وبين ابو صلاح ان المجلس هو جسم تطوعي يعتمد في دعم نشاطاته عبر الجهود الذاتية واشتراكات العائلات وتبرعات اعضاء اللجنة وفاعلي الخير.

وبعد انتهاء أ. ابو صلاح من تلاوة التقريرين المالي والاداري طلبت رئاسة المؤتمر من اعضاء المجلس التصويت على اقرار التقرير ين المالي والاداري او رفضها. وتم التصويت عليهما بالإجماع من الجمعية العمومية دون ابداء أي ملاحظات حيث ان اللجنة كانت تنشر نشاطاتها وفعالياتها على موقع وصفحات المجلس بشكل دائم وتعقد اجتماعات نصف سنوية ودورية للمجلس العام واطلاعه على سير عمل اللجنة.

وبعد اقرار التقريرين المالي والاداري القى أ. خالد البنا، رئيس اللجنة التنفيذية كلمة موجزة عن المجلس وطبيعة عمله موجها الشكر لأعضاء المجلس على ثقتهم باللجنة خلال الدورة الثانية وان اللجنة كانت على الموعد والتزمت بالنظام الاساسي وعقدت المؤتمر الانتخابي للمجلس في موعده المحدد.

ووجه البنا الشكر الى كافة الجهات والشخصيات الداعمة لنشاطات المجلس من مؤسسات وجمعيات وشخصيات عامة، ووجه البنا الشكر ايضا الى بلدية خان يونس لاستضافتها المؤتمر الثالث للمجلس ووضع كافة الامكانيات الفنية تحت تصرف المجلس لانجاح المؤتمر.

وفي ختام كلمته اعلن أ. خالد البنا استقالة اللجنة وسط تصفيق حار من الحضور، ووجه البنا الشكر لجميع أعضاء الجمعية العمومية والحضور ولكافة عائلات المحافظة.

وبعد استقالة اللجنة طلبت رئاسة المؤتمر من اعضاء المجلس العام التصويت على مقترح مقدم من اللجنة التنفيذية السابقة بتعديل المادة 20 من النظام الاساسي للمجلس والتي تنص على ان اعضاء اللجنة التنفيذية للمجلس هم 11 عضو، والطلب بزيادة الاعضاء إلى 13 عضواً لاتاحة الفرصة لتمثيل كافة مناطق محافظة خان يونس ، وقد صوت اعضاء المجلس لصالح التعديل بالاجماع.

ومن ثم فتحت هيئة المؤتمر باب الترشح لممثلي العائلات الراغبين في عضوية اللجنة التنفيذية الجديدة ، وقد ترشح لعضوية اللجنة 13 عضوا فقط وبالتالي تم اختيارهم بالتزكية لعضوية اللجنة التنفيذية الثالثة لمجلس عائلات محافظة خاني ونس . واعضاء اللجنة الفائزين بعضوية اللجنة التنفيذية الثالثة هم:

أ. أيمن الفرا – أ.هيثم وافي – أ. هاشم شراب – أ.عصام أبو خليل – أ.محمد أبو لطيفة –م. سفيان الأغا – م. محمد أبو عودة – أ. أحمد القدرة – أ. محمد رباح – أ. محمد صادق –أ. عزمي فياض- أ. مهند الأسطل –أ. باسل المصري

20160715_23_4122_8

وقد عكست اللجنة التنفيذية الجديدة للمجلس العام لعائلات محافظة خان يونس التوزيع الجغرافي لكافة مناطق محافظة خان يونس.

وتقدم رئيس المؤتمر م.بلال الفرا برسالة هامة للجنة الجديدة مؤكدا على أن يكون التنافس على العطاء لا على الصدارة، وأن يكون هدفهم هو الإرتقاء بشباب خانيونس، وهدفهم مرضاة الله تعالى، وأن ينصب جل إهتمامهم بالأنشطة الجامعة والوحدوية مثل الأنشطة الثقافية والرياضية والإجتماعية..

وفي ختام المؤتم تم تحديد رئيس المجلس العام الجديد ليكون أ. أديب إبراهيم السقا.

يشار إلى أن المجلس العام لعائلات خان يونس هو جسم اجتماعي طوعي يضم مدراء مواقع العائلات في محافظة خان يونس وشخصيات اعلامية واكاديمية وشبابية من ابناء عائلات محافظة خان يونس ،و تم تشكيله منذ بدايات عام 2014م، ويعتبر هذا المؤتمر الانتخابي الثالث للمجلس، حيث تم عقد المؤتمر الانتخابي الأول له في شهر ابريل من العام 2014 ،فيما عقد المؤتمر الثاني في شهر يونيو 2015م

صور من المؤتمر بعدسة: ياسر الأغا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*