الرئيسية » أخبار خان يونس » صب سقف مسجد الجامع الكبير الأول بخان يونس

صب سقف مسجد الجامع الكبير الأول بخان يونس

خان يونس:

انتهت لجنة إعمار مسجد الجامع الكبير بخان يونس، من صب خرسانة السقف الأول للمسجد على مساحة اجمالية تقدر بـ 1800 متر مربع، من أصل المساحة الإجمالية للمسجد التي تقدر بـ 2100 متر مربع، وذلك بتبرع كريم من أهل الخير والمحسنين في محافظة خان يونس.

وأكد الشيخ مازن الأغا عضو مجلس القضاء الأعلى، رئيس لجنة زكاة خان يونس، أن صب السقف الأول يعتبر بمثابة تتويج للمرحلة الأساسية لاستكمال إعمار المسجد وفق المخططات الهندسية المعتمدة لإعمار المسجد، ليصبح مركزاً وصرحاً إسلامياً يخدم جميع أبناء مدينة خان يونس.

وقال: “سيتم صب خرسانة السقف الثاني للمسجد في القريب العاجل، بجهود المحسنين والخيريين من أبناء خان يونس”، مشيراً إلى أن مسجد الجامع الكبير يعتبر المسجد الرئيس في مدينة خان يونس، ومن المساجد الأكبر مساحة على مستوى الوطن.

وهنأ المشرف المباشر على إعمار المسجد الشيخ الأغا، أهالي محافظة خان يونس ورواد المسجد، بإتمام المرحلة الأساسية والأهم في إعمار المسجد، لافتاً إلى أن كل العقبات ذللت وانتهت، ولا يوجد عقبات تذكر، بعد إتمام هذه المرحلة من إعمار المسجد.

وحث أهل الخير والمحسنين في داخل فلسطين وخارجها، بضرورة التعاضد والتعاون لإتمام إنشاء المسجد بالكامل، مؤكداً على الفضل والأجر الكبير للمحسنين عند الله تبارك وتعالى، لقوله عز وجل في سورة المزمل: “وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيرا وأعظم أجرا “.

يذكر أن مسجد الجامع الكبير يعد أحد أبرز المعالم الدينية في مدينة خان يونس، ويعود تأسيسه إلى العهد العثماني، وبحسب تدوينات أحد المؤرخين الذي زار فلسطين عام 1878م، ووصف القلعة في مدينة خان يونس، ذكر أن مقابل القلعة مسجد بدون مأذنة، وهو ما يؤكد عودة تأسيسه إلى العهد العثماني.

1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*