الرئيسية » أخبار العائلات » برعاية جامعة فلسطين مجلس عائلات خان يونس يستكمل تكريم الطلبة الناجحين بالثانوية العامة في محافظة خان يونس

برعاية جامعة فلسطين مجلس عائلات خان يونس يستكمل تكريم الطلبة الناجحين بالثانوية العامة في محافظة خان يونس

خان يونس – اللجنة الاعلامية – استكمل مجلس عائلات محافظة خان يونس مساء الجمعة تكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة ” الفرع الأدبي” والحاصلين على معدل 70% فما فوق بمحافظة خان يونس برعاية جامعة فلسطين والبالغ عددهم 1000 طالب وطالبة.
ونظم الحفل في مقر جامعة فلسطين فرع الجنوب، بحضور د. أكرم شعت مدير فرع الجنوب بجامعة فلسطين ،أ. ايناس ابوشاويش مديرالعلاقات العامة بفرع الجنوب ،وأ.محمد صادق رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس عائلات محافظة خان يونس وأعضاء اللجنة التنفيذية للمجلس وأعضاء المجلس وممثلي العائلات ولفيف من الشخصيات الاكاديمية والوجهاء . وتم تكريم ما يزيد عن 1000 طالب وطالبة من الناجحين في الثانوية العامة والحاصلين على معدل 70% فما فوق من طلبة الفرع الادبي ، وكان قد تم تكريم طلبة القسم العلمي والشرعي يوم الأربعاء 19-7-2017 .
وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وبعد دقيقة صمت وحداد على شهداء المسجد الاقصى .
وقال أ. محمد صادق رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس عائلات محافظة خان يونس خلال كلمة القاها في حفل التكريم ان هذا الحفل يأتي في اطار نشاطات المجلس لخدمة ابناء عائلات محافظة خان يونس ويندرج من ضمن اهداف المجلس . وأضاف أ.صادق ان هذا الحفل يأتي في اطار التعاون بين المجلس وجامعة فلسطين والتي تعمل دوماً على دعم نشاطات المجلس ورعايتها وتوفير كل سبل الدعم للارتقاء بأبناء عائلات محافظة خان يونس .
ووجه صادق الشكر الى ادارة جامعة فلسطين ممثلة رئيس مجلس ادارتها م.عماد الاغا ، ورئيس مجلس امنائها د. فاروق الافرنجي ورئيس الجامعة د. سالم صباح ومدير فرع الجنوب د. أكرم شعت، إيناس ابو شاويش مدير العلاقات العامة بفرع الجنوب ، والذي كان لهم الدور الكبير في دعم ورعاية وإنجاح المهرجان . وتطرق صادق في كلمته الى ما يحدث في المسجد الاقصى من استهداف الاحتلال للمسجد الاقصى وإغلاقه في وجه المصلين . وترحم صادق على أرواح شهداء الدفاع عن المسجد الأقصى مشيراً الى اطلاق اسم فوج المسجد الأقصى على الطلبة المكرمين .
وأضاف صادق الى ان مجلس عائلات محافظة خان يونس يدعو الى تكثيف الجهود لأجل المسجد الاقصى اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين والذي يتعرض الى هجمة شرسة من الاحتلال الاسرائيلي. وحيا في كلمته أ.صادق طلبة الثانوية العامة الناجحين متمنياً لهم دوام التوفيق في المراحل الجامعية كما واثنى صادق على اباء وأمهات الطلبة الذين بذلوا كل جهد ليعبدوا طريق النجاح لأبنائهم .

وفي ختام كلمته وجه أ.صادق الشكر الى كل من ساهم في انجاح حفل تكريم الطلبة الناجحين وإخراجه بشكل رائع لاقى استحسان الجميع وفي مقدمتهم اعضاء اللجنة التنفيذية لمجلس عائلات خان يونس على وهم أ.ايمن الفرا أ.باسل الطبجي أ.محمد رباح ،أ.عزمي فياض ، وأ.هيثم وافي ، أ. مهند الاسطل ، أ. هاشم شراب ، م.سفيان الأغا، أ. عصام ابو خليل .

و شكر الأخوة رؤساء لجان المهرجان  أ.محمد رباح رئيس المهرجان ، و أ.هيثم وافي المنسق العام للحفل، و أ. ياسر الأغا رئيس اللجنة التحضيرية ، وأ.عزمي فياضرئيس لجنه الاستقبال  ، وأ.صلاح أبو صلاح رئيس اللجنة الاعلامية ، و أ. باسل الطبجي رئيس لجنه النظام ، والأخوة أعضاء اللجنة التحضيرية للحفل أ.خالد عبدو البنا ، م . محمد خميس فروانة ، أ.حسن ابو شقرة ، أ.خالد كساب ، أ.محمد القدرة ، والأخوة المصورين أ.حسن الفرا ، أ.ياسر الاسطل ، أ.ساري الشوربجي ، أ.سليمان ابو خليل ، أ.حمادة شبير.

وكما شكر أ. صادق الى الاخوة في طاقم النظام الامن في جامعة فلسطين على جهودهم وتعاونهم في انجاح الحفل .

وفي كلمة الجامعة أكد د. أكرم شعت مدير فرع الجنوب في جامعة فلسطين ان الجامعة تسعى دوماً الى تقديم الدعم للمجتمع المحلي وأبناء العائلات وتعمل الى توطيد اواصر التعاون المشترك مع المجتمع المحلي .
وأوضح د. شعت أن جامعة فلسطين تطبق نظام تعليمي متكامل يجمع بين الجانب النظري والتطبيقي في كافة التخصصات سواء العلمية او الادبية أو القانونية ، مشيراً الى ان الجامعة توفر مختبرات تطبيقية لكافة التخصصات بالجامعة .
وأشار شعت في كلمته الى العدوان الذي تعرض له المسجد الاقصى مؤكداً ان الدماء التي سالت لأجل المسجد ستزيدنا اصراراً على المضي قدماً في مسيرة التعليم والإبداع لأجل إيجاد جيل متعلم متمسك بمقدساته . وأطلق د. شعت على هذا الفوج اسم “فوج المسجد الأقصى ” تيمناً بالمسجد الأقصى .

وأعلن د.أكرم شعت عن تقديم منحة كاملة للطالبة وردة الأغا والتي تحدث مرض السرطان ونجحت في الثانوية العامة ، وكما اعلن عن تقديم منحة للطالب : مجد سويدان من ذوي الاحتيجات الخاصة .

وشكر د. أكرم شعت مجلس عائلات محافظة خان يونس على جهودهم في تنظيم هذا الحفل المتميز وإنجاحه من خلال التنظيم والتنسيق المتكامل.
وفي نهاية الحفل تم تكريم ادارة جامعة فلسطين ، والدكتور أكرم شعت ” رئيس فرع الجنوب بالجامعة، أ.ايناس ابو شاويش مدير العلاقات العامة بفرع الجنوب والأخوة اعضاء اللجنة التنفيذية لمجلس العائلات والأخوة اعضاء اللجنتين الاعلامية والتحضيرية للحفل والفنان كاظم الغف والشاعر عماد ابو ستة وعرافة الحفل أ.بنان عاشور وأ.معتز وأ.عماد ابو نعمة . وبعد ذلك تم تكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة “الفرع ألأدبي والحاصلين على معدل 70 % فما فوق .
وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية الرائعة والأناشيد والتراث الشعبي والقصائد الشعرية والتي اشتملت على قصائد عن المسجد الاقصى .

لمشاهدة الصور كاملة لحفل تكريم طلبة الفرع الأدبي اضغط هنا

تصوير: – أ.حسن الفرا- أ. ياسر الأسطل ، أ.محمد القدرة ، أ. ساري الشوربجي ، أ.ياسر الأغا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*