الرئيسية » أخبار العائلات » بلدية غزة تشرع بإزالة المُخلفات في شارع الكرامة شرق المدينة

بلدية غزة تشرع بإزالة المُخلفات في شارع الكرامة شرق المدينة

شرعت بلدية غزة بإزالة مخلفات الأبنية والنفايات والأتربة على جانبي شارع الكرامة شرق المدينة ضمن جهودها للحفاظ على نظافة المدينة وتوسعة الشارع لتسهيل حركة مرور السيارات والأفراد دون عوائق .

وأفاد رئيس قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة في البلدية ماجد سكر إن الأعمال شملت إزالة مخلفات الأبنية والنفايات المخلوطة بالأتربة على جانبي الشارع من تقاطع شارع الكرامة مع شارعي مقبرة الشهداء شمالاً وصلاح الدين جنوبا ( مفترق الشهداء ) .

وأوضح أنه تم أيضاً إزالة أكوام من مخلفات الأبنية في محيط مدرسة الأوقاف الشرعية ومصنع العصير شرق شارع الشعف لتهيئة الشارع استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد في المدارس .

وبين أنه تم ترحيل نحو ( 56 ) شاحنة من المخلفات خلال الحملة التي استمرت أسبوعا كاملا وتم خلالها توسعة جانبي شارع الكرامة على طول حدود المدينة .

ودعا سكر المواطنين في المدينة إلى ضرورة إتباع إرشادات النظافة المعلنة والتي تتضمن؛ عدم إلقاء النفايات على جانبي الطرق وفي جزر الشوارع لتلافي وقوع حوادث سير خلال عملية جمعها، والحفاظ على حاويات النفايات وعدم إحراقها حفاظاً على الصحة البيئية، ووضع النفايات في أكياس بلاستكية محكمة الإغلاق.

وكانت بلدية غزة قد أكدت أنها تبذل جهودا كبيرة للحفاظ على نظافة المدينة من خلال جمع نحو ( 700) طن من النفايات المنزلية يوميا وترحيلها وكنس الأتربة من الشوارع الرئيسة وزراعة الأشتال في جزر الشوارع الرئيسة.

ودعت البلدية المواطنين في المدينة لتقديم شكاويهم المختلفة ومنها شكاوي النظافة عبر منظومة استقبال الشكاوي الإلكترونية والتي خصصتها الدائرة لاستقبال شكاوي المواطنين ومنها: الرقم المختصر ( 115) خلال ساعات الدوام، وصفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) وموقعها على الإنترنت، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وبرنامج ( الواتس آب ) على رقم 00970599815600.
Source: FamilySites

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*