الرئيسية » أخبار العائلات » مليون وربع مليون طالب يفتتحون العام الدراسي الجديد صباح اليوم

مليون وربع مليون طالب يفتتحون العام الدراسي الجديد صباح اليوم

يتوجه،اليوم الأربعاء، قرابة مليون وربع مليون طالب وطالبة الى مقاعد الدراسة في محافظات الوطن بالضفة الغربية وقطاع غزة ليفتتحوا العام الدراسي الجديد 2017/2018.

وقال وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم إن حوالي نحو (1258835) طالب وطالبة سيتوجهون صباح اليومإلى حوالي ثلاثة آلاف مدرسة بالضفة وغزة لبدء العام الدراسي الجديد الذي أأسماه عام التعليم العالي.

وأضاف الوزير صيدم، أن الوزارة ستفتتح 25 مبنى مدرسيا جديدا، منها 10 مبانٍ في قطاع غزة؛ بالإضافة إلى توسعة وترميم وتجهيز 70 مدرسة في كافة أنحاء الوطن.

وسيشهد العام الدراسي الجديد تطورا كبيرا في المناهج التعليم أوجزها صيدمبمدارس التعلم الذكي من خلال مدارس بلا واجبات، وبلا حقائب وبلا امتحانات، وتوسيع نطاق دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام.

في حين يبدأ العام الدراسي بغزة بافتتاح تسعة مدارس جديدة بكافة مرافقها تعمل وفق نظام الفترتين كما تم توسعة تسعة مدارس أخرى لاستيعاب الطلاب.

ويواجه هذا العام مخاوف من التسريح القسري للمعلمينالذين هم على رأس عملهم ويبلغ عددهم 5419 معلم وموظف في سلك التربية والتعليم بمحافظات قطاع غزة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم بغزة عن وضعها خططا لمواجهة قرار التقاعد المبكر للمعلمين والموظفين والذي سيكون له آثار خطيرة على مسيرة العملية التعليمية .

وأشارت الوزارة الى أنها ستعمل على توظيف معلمين جدد حيث أنهاأجرت مقابلات لأكثر من 4000 خريج من خريجي التربية من مختلف التخصصات، وذلك بعد اجتيازهم لامتحانات التوظيف؛ كما أن الوزارة أجرت امتحان مدير مدرسة لما يقارب 2400 معلم.
Source: FamilySites

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*