أخبار العائلات

الإعلان عن نتائج الاكمال من امتحان الثانوية العامة "الانجاز"

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، امسالخميس، عن نتائج الدورة الثانية من امتحان الثانوية العامة الإنجاز للعام 2017.

جاء ذلك عقباجتماع لجنة الامتحانات العامة بمقر الوزارة في مدينة رام الله، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم؛ لمناقشة نتائج الدورة الثانية من امتحان الإنجاز وإقرارها، والتي نُفذّت في الفترة من 5/8/2017 وحتى 20/8/2017 في المحافظات الشمالية والجنوبية، والمدارس الفلسطينية في الخارج في كل من قطر، ورومانيا، وبلغاريا.

وأعلنت اللجنة أنه بإمكان الطلبة الحصول على نتائجهم من خلال مديريات التربية والتعليم عبر المواقع الإلكترونية والصفحات الرسمية للمديريات في المحافظات، اعتباراً من الساعة الرابعة من عصر هذا اليوم، كما يمكنهم الحصول على كشوف علاماتهم ابتداءً من صبيحة يوم الأحد 27/8/2017، كل في مدرسته ومديريته.

ووفق بيان أصدرته الوزارة، فقد تقدم لهذه الدورة (آب) التي تعقد لأول مرة بغرض التحسين أو الاستكمال (14979) مشتركاً في الفروع الثمانية للثانوية العامة من كافة محافظات الوطن، نجح منهم (9147) مشتركاً وبنسبة نجاح عامة بلغت (61%)، حيث بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي (59.94%)، وفي الفرع العلمي (69.01%)، وفي فرع الريادة والأعمال (52.22%)، وفي الفروع المهنية (48.18%).

وتقدم لهذه الدورة (958) مشتركاً من الطلبة الذين نجحوا في الدورة الأولى التي عقدت في (حزيران)، بغرض تحسين معدلاتهم وقد استطاع (766) طالباً منهم تحسين معدلاتهم والاستفادة من هذه الميزة الجديدة لهذا النظام.
Source: FamilySites

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى