الرئيسية » أخبار العائلات » بلدية خان يونس تعقد انتخابات لجنة حي "السطر"

بلدية خان يونس تعقد انتخابات لجنة حي "السطر"

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة انتخابات لاختيار أعضاء لجنة حي السطر وسط أجواء اتسمت بالمشاركة المجتمعية الواسعة من سكان الحي.

وتأتي انتخابات لجنة حي السطر ضمن المرحلة الثانية لانتخابات لجان الأحياء التي تنظمها البلدية وذلك من أجل الوصول إلى لجنة حي منتخبة تمثل أهالي الحي وتكون شريك للبلدية في إعداد الخطة الاستراتيجية للأعوام القادمة، وذلك بحضور رئيس البلدية م. يحيى الأسطل، والقائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمد الأسطل، ومدير دائرة العلاقات العامة أ. عماد الأغا، ومسئول ملف لجان الأحياء أ. أسامة سلامة، وممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية والقانونية، والتي تضم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، والائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان، وجمعية بنيان للتدريب والتقييم، وجمعية بيسان الخيرية، بالإضافة إلى اتحاد المجالس الشبابية.

وقد أكد رئيس البلدية أن البلدية لا تدخر جهدًا في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحديد أولويات الحي من خلال اللجنة المنتخبة، موضحًا أن لجنة الحي سيكون لها الكلمة الأولى في تحديد احتياجات السكان حسب إمكانيات البلدية المتوفرة، كما بيّن أن خدمة السكان واجب يقع على كاهل البلدية التي تجتهد في تقديم كل ما تستطيع من أجل راحة المواطنين.

كما أشار الأسطل إلى ضرورة المشاركة المجتمعية في العملية الانتخابية ودورها المهم في إبراز قضايا الحي واحتياجاته أمام البلدية من خلال الأعضاء المنتخبين، آملًا أن يسهم هذا في الوصول إلى شراكة مجتمعية حقيقية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مدينة خان يونس عبر رؤية واضحة وخطة شاملة لدفع عجلة النهضة قُدٌمًا.

من ناحيتها أشادت عضو اللجنة التحضيرية لإعادة تشكيل لجان الأحياء والممثلة عن جمعية بنيان للتدريب والتقييم أ. إحسان أبو عبيدة بالعملية الانتخابية، وبجهود بلدية خان يونس لمبادرتها في تشكيل لجان أحياء بصورة نزيهة، مؤكدةً أن مؤسستها والهيئات المشرفة على الانتخابات تابعوا سير الانتخابات من خلال الرقابة وفرز الأصوات وهذا ما يؤكد نزاهة الانتخابات.

في السياق ذاته أبدى الناخبون من سكان الحي مشاركة واسعة في الانتخابات معبرين عن فرحتهم المتمثلة في إتاحة الفرصة لهم لاختيار أعضاء مجلس حيهم، على أمل أن تلقى أصواتهم ما يستحقها من أجل تحسن الواقع الخدماتي في المنطقة من خلال المرشحين الذين تم انتخابهم، بصفتهم ممثلين الحي أمام البلدية.

وبحسب اللجنة التحضيرية للانتخابات فقد خلصت نتائج التصويت إلى فوز كلًا من: حمادة يونس الأغا، أسامة أحمد الأغا، عبد الكريم صقر الأغا، وائل كامل صوالي، أحمد محمد الأسطل، محمد عبد الخالق الأسطل، فؤاد شبير شبير، جبر حامد أبو بكرة، محمد عمر الحلاق، أميمة عبد الخالق الأغا، أحلام عبد الحافظ النجار، محمد صالح السيقلي، مدحت صائب #الفرا.

يشار إلى أن حي السطر هو الحي الرابع الذي تجري فيه الانتخابات، وقد تم فتح باب الانتخاب صباح يوم الأربعاء الموافق 6/9/2017م من الساعة الثامنة صباحًا حتى السادسة مساءً، ثم جرت بعد ذلك عملية فرز الأصوات حيث تم اختيار (13) عضوًا من أصل (21) مرشحًا.
Source: FamilySites

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*