أخبار العائلاتأخبار خان يونسأنشطة وفعالياتالمجلس العام

مجلس عائلات خان يونس يشارك في وقفة عائلات الوفية امام بلدية خان يونس للمطالبة بتحسين البنية التحتية

خان يونس – شارك مجلس عائلات محافظة خان يونس في الوقفة التي نظمها عائلات  منطقة الوفية غرب مدينة خان يونس  وذلك للمطالبة بتحسين البنية التحتية للمنطقة وانقاذ المنطقة من الغرق المتكرر في فصل الشتاء بمياه الامطار والصرف الصحي الملوث، بسبب عدم وجود بنية تحتية وشبكة تصريف مياه امطار وتحويل مياه الامطار الى شبكة تصريف المجاري وما يترتب عليه من  اثار بيئية وصحية بسبب  اختلاط مياه المجاري مع مياه الامطار ودخولها للمنازل بسبب عدم تحمل الشبكة لهذه الكمية من مياه الامطار ومياه الصرف الصحي في فصل الشتاء .

وأكد أ.صلاح ابو صلاح امين سر اللجنة التنفيذية لمجلس عائلات محافظة خان يونس في كلمة باسم المجلس خلال الوقفة على وقوف المجلس ودعمه الكامل الى جانب مطالب سكان منطقة الوفية  .

وأضاف  ابو صلاح ان هذه المشكلة المتجددة مع بداية فصل الشتاء من كل عام يجب ان يتم وضع لها حل ،مطالباً البلدية بضرورة العمل مع الجهات المعنية  على جلب تمويل للمشروع المعد من قبل نقابة المهندسين قبل عامين والذي كان نتاج لقاءات واجتماعات متعددة بين البلدية ومجلس العائلات ونقابة المهندسين.

ودعا ابو صلاح البلدية و الجهات المعنية بضرورة وضع هذه المشكلة على سلم اولويتاهم والعمل على حلها في اسرع وقت من خلال تنفيذ مشروع نقابة المهندسين والذي يحل المشكلة جذرياً ،او من خلال وضع حل طارئ ومرحلي للتخفيف من المشكلة قبل قدوم فصل الشتاء وغرق منازل المواطنين بالمياه والصرف الصحي الملوثة .

وكان اهالي منطقه الوفية قدم نظموا وقفة احتجاجية امام مبنى بلدية خان يونس للمطالبة  بضرورة ايجاد حل فوري وسريع لإنقاذ المنطقة من الكوارث المتكررة التي تتعرض لها والناجمة عن عدم وجود شبكة صرف في المنطقة وما ينعكس عنها من اثار  صحية واقتصادية .

والقى أ.سفيان وافي مختار عائلة وافي كلمة نيابة عن سكان منطقة الوفية طالب فيها   البلدية والجهات المعنية بضرورة تشكيل لجنة طوارئ للمنطقة، واعلان منطقة الوفية منطقة كوارث وتجنيد التمويل لها كمنطقة ذات اولوية.

ودعا  وافي بلدية خان يونس  بتنفيذ المشروع  الذي تم وضعه  من قبل نقابة المهندسين والبحث عن ممول جديد بعد الغاء المشروع بسبب توقف الممول السابق عن تنفيذ نشاطات في قطاع غزة .

وأكد وافي على ضرورة الاسراع بتنفيذ  هذا المشروع والذي  من شانه ان يحل مشكلة منطقة الوفية بشكل جذري على وخاصة نحن  على ابواب فصل الشتاء حيث مازال شبح الغرق والتلوث يهددنا في كل ساعة وفي كل دقيقة ومع ارتفاع حدة المخاطر الناتجة عن عدم تنفيذ المشروع المتفق عليه.

يشار الى سكان منطقة الوفية غرب مدينة خان يونس يتعرضون للغرق ودخول مياه الامطار والصرف  الى منازلهم بسبب عدم تحمل الشبكة الموجودة لكميات الامطار والصرف الصحي .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى