أخبار خان يونسأنشطة وفعالياتالمجلس العام

مجلس عائلات محافظة خان يونس يبحث  التعاون المشترك مع ادارة مجمع ناصر الطبي

خان يونس- التقى وفد من مجلس عائلات محافظة خان يونس مع ادارة مجمع ناصر الطبي  بناء على دعوة كرمية من ادارة المجمع لبحث  التعاون المشترك لأجل رقي وتطوير مجمع ناصر، وذلك في اطار التواصل المجتمعي بين المجلس والمؤسسات العامة والخدمية .

وضم وفد المجلس رئيس اللحنة التنفيذية م.بلال الفرا ، أ.بهجت ابو عيد عضو اللجنة التنفيذية وأ.خالد البنا عضو المجلس وأ.هيثم وافي عضو المجلس ،أ.فارس ابو جامع عضو المجلس .

والتقى الوفد بالدكتور محمد زقوت مدير عام  مجمع ناصر  الطبي ، الدكتور وائل عبد الهادي من ادارة المجمع ، أ.وئام فارس مدير العلاقات العامة .

ورحب د.محمد زقوت بوفد المجلس  في بداية كلمته مقدماً  موجزاً  عن إنجازات الإدارة الحالية للمجمع واستمر ار المشاريع الخيرية والافكار  الإبداعي التي ساهمت إلى حد كبير برقي هذا المجمع الطبي رغم الحصار وقلة الامكانيات .

وتحدث د.زقوت  عن مساهمة العائلات في تطوير المستشفى من خلال  فكرة غرفة لكل عائلة وكيف تنافست العائلات للخير وساهمت  بتجهيز غرف المستشفى .

وتطرق د.زقوت  الى التطويرات التي حصلت في مجمع ناصر الطبي والمتمثلة في  إفتتاح قسم الطواريء الجديد والذي يعتبر من أفضل قسم طواريء على مستوى قطاع غزة وتطوير قسم  جراحة الكلية، ومبنى الجراحة الذي كلف إنشاءه 7 مليون دولار مشيراً الى  أن المبنى بحاجة إلى 2 مليون دولار لتكتمل باقي التجهيزات الداخلية من أسرة مرضى وأجهزة طبية.

 

وثمن   د.محمد  زقوت الجهود المخلصة من أهل الخير  من ابناء عائلات خان يونس والتي كان اخرها فكرة “شباب الخير” والذين تطوعوا لمدة 10 شهور في إستقبال المرضى وتوجيههم لأقسامهم وتسهيل أمورهم.

وأكد رئيس المجمع بأن الكادر الطبي لدى المجمع على مستوى عالي من الخبرة والمؤهلات العلمية وعدد غير بسيط منهم حاصل على  البورد ، .

وأوضح د.قوت الى انه سيتم افتتاح  مركز تدريبي في المستشفى والذي سيبدأ عمله الشهر القادم، مما  يساهم   رفع الكفاءة العلمية والعملية للأطباء.

واشار  د.محمد زقوت الى  المعيقات في العمل التي يواجهها مجمع ناصر الطبي وابرزها عدم  توفر جهاز التصوير الطبيقي C.T  والذي تبلغ  تكلفته 300 ألف دولار، وكذلك تأثيث مبنى العيادات، واستكمال مبنى الجراحة ، داعياً الى ضرورة تكاتف المجتمع المحلي ودعمه وتعاونه  من أجل الحفاظ على هذا الصرح الطبي .

 

وفي ختام كلمته  طالب  د..زقوت المواطنين من ابناء عائلات محافظة خان يونس  الثقة بالكادر الطبي العامل بالمجمع والذي تم إختياره بدقة عالية، وأن هذا الكادر الطبي يعالج 950 حاله  يومياً بنجاح، ولايمكننا طمس هذه النجاحات بخطأ بسيط مؤكداً ان مجمع ناصر يعتبر الاقل نسبة في الاخطاء على مستوى قطاع غزة .

 

ومن جهته تحدث  أ.وئام  فارس عن اهمية  العمل الخيري في دعم المجمع وتطويره  مشيراً الى  إنشاء مغسلة الموتى بالمجمع بالتبرع الخيري الكامل من اهل الخير، وان ادارة المستشفى عملت على  إزالة كافة  العقبات في سبيل تحقيق هذا العمل الخيري.

 

ومن جهته قال  م.بلال الفرا رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس عائلات محافظة خان يونس  بأن المجلس وجد للرقي بمجتمع  وعائلات خان يونس، مؤكداً  بأن جميع إمكانيات المجلس سيتم تسخيرها لأجل الرقي  بالمجمع الطبي .

وأكد الفرا  على ضرورة تعاون المجمع الطبي بإمكانياته في دعم أنشطة المجلس، وعلى ضرورة ان يكون هناك نشاطات مشتركة مع المجمع الطبي مشابهه لنشاط شباب الخير، منوهاً الى  تنفيذ  المجلس مجموعة من الأنشطة لدعم المجمع من حملات تبرع بالدم وحملات النظافة  والترفيه عن المرضى .

 

ومن جهته أكد أ.خالد البنا  عضو المجلس على ضرورة  العمل علي تصحيح الصورة الذهنية للمواطنين حول كفاءة الطاقم الطبي لمجمع ناصر الطبي و تعزيز ثقه المواطنين بالمحافظة على المجمع وكفاءته ومهاراته،.

وأضاف البنا الى ان مجلس العائلات سيعمل على المساعدة في تحسين الصورة لدى الجمهور من  خلال تغطية انجازاته المجمع عبر  موقع المجلس والعائلات.

وبين البنا الى ان اعضاء  المجلس   سيعملون على  التواصل مع الأصدقاء والأقارب بالخارج لتوفير كل الدعم لتفعيل وتشغيل العيادة الخارجية للمجمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى