أخبار خان يونس

الأسيرضياء الأغا عميد اسرى قطاع غزة  يدخل عامه الـ 26 في سجون الاحتلال

خان يونس-   يدخل اليوم الاربعاء 11/10/2017 ، الأسير:  ضياء زكريا شاكر الآغا عميد اسرى قطاع غزة  عامه السادس والعشرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وكان  الأسير الأغا قد اعتقل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في 10/10/1992 على خلفية قيامه بعملية فدائية بطولية في مستوطنة “جينيتال” بمجمع  “غوش قطيف” آنذاك رداً وثأراً للشهداء القادة في حي الفردان بلبنان، حيث قتل في العملية الفدائية ضابط  إسرائيلي كان قد شارك في عملية اغتيال القادة الكبار (كمال ناصر وكمال عدوان وأبو يوسف النجار).

 

و الأسير ضياء الأغا من مواليد  19 نيسان/ أبريل 1975 وهو أعزب وحكم الاحتلال الإسرائيلي عليه بالسجن مدى الحياة ومعتقل في سجن “إيشل” ببئر السبع وكان والده المرحوم الحاج زكريا الأغا توفي في 11/11/2005 إثر جلطة دماغية لم تمهله طويلاً.

ويعتبر الاسير الاغا هو  الاقدم في سجون الاحتلال من اسرى قطاع غزة وهو يعتبر عميد اسرى قطاع غزة وقد كان مفترض الافراج عنه من السجون الاسرائيلية في الدفعة الرابعة من الاسرى القدامى في عام 2015 ولكن الاحتلال تراجع عن الافراج عن الاسير الاغا وعدد من الاسرى القدامى  .

يذكر أن للأسير الأغا شقيق آخر (محمد زكريا شاكر الأغا) تم اسره  في سجون الاحتلال الإسرائيلي  لمدة 12 عاماً من تاريخ 5/5/2003،  وتم الافراج عنه بتاريخ 4/5/2015 .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى