الرئيسية » أخبار العائلات » مجلس عائلات محافظة خان يونس ينظم  محاضرة  حول العمل الحر عبر الإنترنت

مجلس عائلات محافظة خان يونس ينظم  محاضرة  حول العمل الحر عبر الإنترنت

خان يونس – نظم مجلس عائلات محافظة خان يونس بالتعاون مع الخبير م.تيسير شقليه محاضرة حول العمل الحر عبر الإنترنت  في قاعة بلدية خان يونس ، وذلك في اطار سعي المجلس لخدمة ابناء عائلات محافظة خان يونس والعمل على التخفيف من  حدة البطالة والتي بلغت في قطاع غزة 60%  .

 

وقد افتتح المحاضرة م.بلال الفرا رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس  منوهاً الى ان هذه المحاضرة تأتي في إطار سعي المجلس لخدمة ابناء عائلات محافظة خانيونس والعمل على التخفيف من آثار البطالة من خلال اطلاع الخريجين والمهتمين على آليات العمل الحر عبر الانترنت.

وأوضح  الفرا أن هذه المحاضرة ستتبعها المزيد من المحاضرات للمهتمين من الحضور داعيا إلى  ضرورة متابعة أخبار المجلس والإعلانات الصادرة عنه.

وفي ختام كلمته الافتتاحية شكر م. الفرا المهندس تيسير شقليه الخبير في العمل الحر عبر الإنترنت والذي تطوع لتقديم هذه المحاضرة العلمية الهادفة.

 

وبدوره  تحدث الخبير م.تيسير شقليه  خلال المحاضرة بشكل عام عن العمل عبر الإنترنت موضحا أهم الركائز والخطوات للنجاح في هذا المجال واستعرض ابرز المواقع التي تقدم خدمات العمل الحر عبر الانترت مثل اب وورك وفري لانسر وغيرها من المواقع المشهور في مجال العمل الحر عبر الانترنت.

لقاء العمل الحر عبر الانترنت

Posted by ‎المجلس العام لعائلات محافظة خان يونس‎ on Monday, October 16, 2017

وتم  خلال المحاضرة  تقديم لعدد من قصص النجاح لبعض الشباب من غزة  في مجال العمل الحر عبر الانترنت حيث  عرض كلاً من  أ.محمد ماجد الفرا، وم.إيهاب شحتوت تجاربهم في هذا المجال وقدموا نصائحهم للحضور .

و اعلن  م.محمد أبو عاصي خلال المحاضرة  عن مشروع سيتم تدشينه لأهل الجنوب حيث سيهتم بتدريب الخريجيين والخريجات ووآلية إستثمار مهاراتهم، مطالبا الحضور بضرورة متابعة البريد، ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة ميرسي كورب.

وفي نهاية اللقاء قدم م.بلال الفرا رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس عائلات محافظة خان يونس درع شكر وتقدير للمهندس :تيسيرشقليه   تقديراً لجهوده الكريمة في إنجاح هذا اللقاء المهم، داعيا لضرورة التعاون مستقبلا في هذا المجال من أجل خدمة المجتمع ومن أجل كسر حدية البطالة.

يذكر أن م.تيسير يلقب ب “أبو الفريلانسنج” حاصل على درجة الماجستير في الهندسة من جامعة كامبردج البريطانية، لديه 17 عام من الخبرة في مجالات متنوعة منها إدارة وتطوير المشاريع، ، ويعمل حالياً في برنامج تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في مؤسسة ميرسي كورب، وقام بتصميم وإدارة مجموعة من المشاريع التي تهتم بتطوير المجال التكنولوجي بالقطاع ، كما أدار العديد من المشاريع والمبادرات التي تهدف لتوظيف الشباب بما في ذلك برنامج الفريلانسينج.

تصوير: حسن عادل الفرا

    

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*